شاهد بالفيديو

بالفيديو|| فيل بري غاضب يطرد الشرطة دفاعاً عن رفاقه بعد دخولهم إلى قرية تايلندية

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الخميس، مقطعاً مصوراً لــ فيل بري غاضب وجائع كان يتجول مع نظائره في إحدى القرى التايلانية ويأكلون المحاصيل الزراعية، ما دفع أهالي القرية للاتصال بموظفي الحديقة الوطنية الذين أثاروا بدورهم غضب الفيلة.

– فيل بري غاضب وجائع

ووفقاً للصحيفة، فإن القرويون التايلانديون اتصلوا بالضباط طلباً للمساعدة بعد أن دخلت مجموعة من الأفيال أراضيهم للبحث عن الطعام في مقاطعة ناخون نايوك.

اقرأ أيضاً: بالفيديو || عامل إنقاذ يُنعش قلب فيل صغير بعد وفاته بحادث في تايلاند

فسارع اثنان من ضباط الحياة البرية إلى إبعاد الحيوانات لكن أحدهم كان غاضبًا بسبب إزعاجه أثناء تناول وجبته، فاستدار واندفع نحو الرجلين.

وظهر في المقطع المتداول اللحظات المرعبة التي طرد فيها فيل بري جائع بغضب موظفي الغابة الذين حاولوا منعه من أكل محاصيل مزارع في المقاطعة التايلاندية.

 

وقالت الصحيفة: “إن فيل بري، المعروف باسم ساريكا، توقف عن الركض خلف الضباط عندما رأى أنهم يتراجعون”، حيث “كان يحدق في الموظفين، وبدى كأنه يراقبهم في حالة عودتهم”.

وأضافت الصحيفة، بأن “الفيل ساريكا تابع أكل الفاكهة بسلام مع الأفيال الأخرى عندما ذهب موظفو الحديقة الوطنية”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| هل سبق وسمعت الفيل يشخر.. شاهد الفيل الأفريقي يغط بسبات عميق

وقال أحد الضباط: إنه خلال موسم الجفاف، تجول قطيع من أكثر من 40 فيلًا في المنطقة بحثًا عن الطعام”. 

ولفت إلى أنه “مع ذلك، يقوم القرويون القريبون بزراعة المنطقة أيضًا، لذلك غالبًا ما يتم تدمير محصولهم بسبب تغذية الحيوانات”.
 
وقالت مسؤولة الحياة البرية، أمنات نوراسين: “عادة ما نتلقى مكالمة من الناس الذين يعيشون بالقرب من وصول الأفيال، نحاول مساعدتهم بأفضل ما في وسعنا لكن بعض الجامبو (فيلة) عدوانيون”.

والجدير ذكره أنه يعيش ما يقدر بنحو 2000 فيل في البرية في تايلاند وعدد مماثل في الأسر، حيث يعيشون في ملاذات أو حدائق حيوان أو يعملون بشكل خاص للتأجير في حفلات الزفاف والمهرجانات.

وتعتبر الفيلة حيوانات محمية في تايلاند ويؤدي قتلها إلى عقوبة بالسجن تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 1000 بات (24 جنيهًا إسترلينيًا).

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى