أفلام ومسلسلات

فيلم اينولا هولمز “Enola Holmes” لعشاق الروايات البوليسية

فيلم اينولا هولمز

إن كنت من عشاق الروايات البوليسية المتشبعة بقصص الإختفاء المحاطة بالغموض و عالم الجريمة و التي تمتزج بحبكة درامية فريدة مضافاً إليها التشويق و الفانتازيا و المغامرة وخاصة عندما نتكلم عن محقق اشتهر في بداية عصر النهضة لبريطانيا في بدايات القرن الماضي بقصصه و هو شيرلوك هولمز .

فيلم اينولا هولمز
فيلم اينولا هولمز

فما رأيك بفيلم ترويه لنا بشكل قصصي على لسان أحد أفراد العائلة و التي هي الشقيقة الأصغر لشيرلوك و تُدعى اينولا و علاوة على ذلك تكشف لنا جانباً مهماً من نمط حياة هذه العائلة و تكشف لنا بعض أسرار الصورة التي نعرفها عن شيرلوك من خلال حكاية اينولا عن مغامرتها والمسار الذي اتخذته هذة المغامرة وكيف كانت قضيتها الأولى التى أخذتها عن سابق إصرار لإثبات الذات وإن كانت في سبيل الصدفة في مجال التحقيق لتعطينا بذلك مزيج من الاهتمام و التشويق و الأحداث المليئه بالألغاز التي تقوم بشد انتباهك لاارادياً لا سيما عندما يكون أحد أشكال الصراع في الفيلم هو عبارة عن وجود المواجهة بين العاطفة الغريزية من جهة والمنطق المطلق بالتفكير من جهة أخرى عند الوصول للحظة اتخاذ قرار مهم في مفصل المغامرة .

فيلم اينولا هولمز
فيلم اينولا هولمز

تبدأ القصة ببداية لطيفة عندما تقوم اينولا بالتعريف عن نفسها و اطلاعنا على القليل عن تفاصيل حياتها الكبيرة الآتية من كونها تنتمي لعائلة مرموقة و ذائعة الصيت لاسيما عن الـخ الـشهر شيرلوك .

فيلم اينولا هولمز
فيلم اينولا هولمز

وبعدها تتعرض الأم فجأة للاختفاء من القصر الموجود خارج أسوار مدينة لندن وهنا  تقرر اينولا الهروب من القصر و البدأ برحلة البحث عن أمها بصفة محققة متخفية .

فيلم اينولا هولمز
فيلم اينولا هولمز

وخلال هذه المغامرة المليئة بالأحداث المثيرة تكتشف اينولا أشياء عن والدتها و تُلاحق من قبل الساعين للانتقام من أخيها لتبدأ أحداث جديدة و مغامرات شيقة .

فيلم اينولا هولمز "Enola Holmes" لعشاق الروايات البوليسية
فيلم اينولا هولمز “Enola Holmes” لعشاق الروايات البوليسية

اقرأ أيضاً : فيلم بارازيت الطفيليات “Parasite” لمحبي الدراما الكورية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل أوتر بانكس “Outer Banks” لعشاق المغامرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى