أفلام ومسلسلات

فيلم 1917 لعشاق الأفلام الحربية

فيلم 1917

هو أحد الأفلام التي تروي أحد الأعمال البطولية الفردية خلال الحرب العالمية الأولى والتي كما كان معروفاً بالطبع أن أحد الأطراف المتنازعة المملكة المتحدة من جانب و من الجانب آخر الألمان كما هو الحال في كل حرب كبرى .

فيلم 1917
فيلم 1917

وهنا تأتي أحداث الفيلم خالية تقريباً من المبالغات التي نراها عادة في الأفلام التي تنضم لفئة الحرب الممزوجة بالدراما و إنما يقدم لنا هذا الفيلم اقتباس عن قصة واقعية حدثت أثناء هذه الحرب مروية على لسان أحد الذين كانوا ضمن الحرب و هذه الفترة من الزمن .

فيلم 1917
فيلم 1917

و هنا الفيلم يروي لنا عن الطريقة الوحيدة لإلغاء شن الهجوم من الطرف البريطاني على الطرف الألماني و الذي كان عبارة عن فخ مهيأ من الطرف الألماني من خلال الانسحاب من خط الجبهة و تخريب المناطق التي انسحبوا منها بما في ذلك خطوط التواصل بين البريطانيين و ذلك من أجل إغراء الطرف البريطاني للتقدم إلى فخ مجهز مسبقاً .

فيلم 1917
فيلم 1917

ولكن البريطانيين علموا بأمر الفخ من خلال طيران الاستكشاف و لكن لم تكن لديهم الوسيلة لإصدار أمر التوقف عن الهجوم إلا بإرسال مشاة من أقرب مجموعة قريبة من الكتيبة التي سوف تقوم بشن الهجوم الانتحاري وهنا تبدأ قصة الفيلم .

فيلم 1917
فيلم 1917

حيث استلم العريف و رفيقه برقية الأمر و بدأوا بالرحلة التي هي عبارة عن نزهة بالنسبة للبعض و جحيم على ما يمر به بطل القصة من أجل إنقاذ حياة زملائه والتي لم يكن كما تصورها بهذه القساوة و الألم و المعاناة بالإضافة إلى العبأ الذي حمله عهد صديقه في الرحلة والتي هي عبارة عن ساعات معدودة عن حياة كاملة من العذاب .

اقرأ أيضاً : مسلسل مناورة الملكة “The Queen’s Gambit” لمحبي الإثارة و الذكاء

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة فيلم الموصل الذي يروي المعارك التي حصلت في المدينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى