أفلام ومسلسلات

قصة فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit” و حقبة الحرب العالمية الثانية

فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit”

أحد الأفلام التي تتحدث عن حقبة الحرب العالمية الثانية ويندرج تصنيفه تحت بند الحرب بالإضافة إلى الدراما التي تكون مرافقة عادة لهذا النمط من الأفلام بالإضافة إلى الكوميديا التي لاتُعتبر مألوفة في هذا النمط من الأفلام ولكن بما أن الجزء الأكبر من الفيلم يتم عرضه من خلال قصة البطل والذي هو فتى صغير السن نسبياً فلابد أن تكون القصة ممزوجة بالكوميديا .

فيلم جوجو رابيت "Jojo Rabbit"
فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit”

و الشيئ الجيد هنا هو أن الفيلم قد حقق رواجاً و قبولاً على الرغم من غرابة دمج تصنيف الفيلم من الحرب مع الكوميديا و الدراما .

فيلم جوجو رابيت "Jojo Rabbit"
فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit”

تدور أحداث هذا الفيلم عن قصة أحد الفتيان الصغار الذين كانوا منتسبين للمسكرات الألمانية المخصصة للفتيان والشباب والتي تقوم بتهيأ الجيل القادم للدخول في الحرب فيما بعد .

فيلم جوجو رابيت "Jojo Rabbit"
فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit”

يشكل هذا الفتى الصغير مع والدته الأسرة التي يعيش فيها و هو مؤمن بالأفكار التي يتشربها في المعسكر بينما تقوم والدته بالعمل سراً ضد الحكومة الألمانية من خلال حركة معارضة متخفية تعمل ضد الحزب النازي بالإضافة إلى إيواء فتاة من أصول يهودية في منزلها من باب المبادئ الإنسانية و ضد سياسة القتل والتهجير من قبل الحزب النازي في تلك الفترة .

فيلم جوجو رابيت "Jojo Rabbit"
فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit”

طبعاً كانت هذة الأم تخفي هذة الفتاة في المنزل بدون علم ابنها والذي يكتشف فيما بعد أمر الفتاة مصادفة و يبدأ بعدها الصراع الداخلي في داخل هذا الفتى بين المبادئ التي يتعلمها من المعسكر من جانب و من طرف المبادئ التي تعلمها من الأم بالإضافة إلى مبادئ الفتيان الخاصة والتفكير الذي يكون مصاحباً للفتيان الذين في عمره عادة ويمر بمجموعة من المواقف التي تكون تارة جدية ومن طرف آخر كوميدية و التي ستزيد من حالة الإرتباك التي يعيشها الفتى .

اقرأ أيضاً : فيلم 1917 لعشاق الأفلام الحربية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة فيلم الموصل الذي يروي المعارك التي حصلت في المدينة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى