أخبار العالمسلايد رئيسي

لأول مرة في التاريخ الأمريكي.. محامية مسلمة تتسلم منصب مدع عام بأمريكا

تنتظر صايمة محسن، المواطنة الأمريكية المسلمة “من أصول باكستانية تسلمها منصب مدع عام للمنطقة الشرقية من ولاية ميشيغان، في بداية فبراير/شباط القادم، لتكون أول مسلمة تتقلد هذا المنصب بالتاريخ الأمريكي.

– محامية مسلمة لمنصب مدع عام بأمريكا

وجاء التعيين من قبل الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، ضمن التغييرات التي أحدثها في أول أيام تنصيبه، رئيساً للبلاد خلفاً لنظيره ترامب الذي كان يُعرف عنه إبعاد المسلمين والمهاجرين من مناصب شبيهة.

اقرأ أيضاً: بايدن ينفذ أول وعوده لـ البلدان المسلمة وإسرائيل ترسل له قائمة طلبات

ووفقاً لما وصفها الإعلام الأمريكي، فإن المحامية محسن من “أفضل المدعين الفدراليين”، معتبراً أنّ قرار تقليدها مصيب وسيكون تاريخياً بعد تنحي المدعي العام السابق للمنطقة عن منصبه.

حيث ستتقلد محسن منصب المدعي العام عقب تنحية المدعي العام الحالي للمنطقة، ماثيو شنايدر، والذي شغل المنصب لثلاث سنوات مضت.

وأصدر شنايدر، بياناً، قال فيه: “إني سعيد باستلام صايمة محسن هذا المنصب من بعدي كونها واحدة من أفضل المدعين الفدراليين”

وتابع بالقول “استلام صايمة هذا المنصب سيكون تاريخياً..إن صايمة محامية ديناميكية ومديرة موهوبة، وستكون خدمتها تاريخية حقاً”.

اقرأ أيضاً: بايدن يوقع على قرارين تنفيذيين.. أحدهما يتعلق بالمتحولين جنسياً العسكريين

محامية مسلمة تتسلم منصب مدع عام بأمريكا
محامية مسلمة تتسلم منصب مدع عام بأمريكا

– من هي صايمة محسن؟

صايمة محسن مسلمة من أصول باكستانية تبلغ من العمر 52 عاماً، تخرجت من جامعة روتجرز بولاية نيوجيرسي الأمريكية، ونالت درجة بكالوريوس في القانون.

عملت في القضاء الأمريكي على مدار سنوات طويلة وشغلت مناصب متنوعة، أولها كان في مكتب المدعي العام الأميركي منذ عام 2002.

كما ونالت عدة مناصب أخرى مثل نائبة للمدعي العام في ولاية نيوجيرسي، ومساعد المدعي العام في نيويورك، كما وعملت في مكتب المدعي العام الأمريكي، وهي تشغل حالياً منصب مساعد المدعي العام الأول للمنطقة الشرقية من ميشيغان خبرة كبيرة، منذ مارس/ آذار 2018.

وعلقت وزارة العدل الأميركية على قرار تعيين صايمة، بالقول: “إن صايمة لديها خبرة كبيرة في التعامل مع مجموعة واسعة من القضايا”.

ومن ناحيتها، أكدت صايمة بأنها تشعر بالفخر بسبب اختيارها لتولي هذا المنصب، وقالت: “إنه لشرف عظيم أن أخدم مواطني المنطقة الشرقية من ميشيغان”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى