الشأن السوري

معارك عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام السوري بمشاركة روسية في بادية السخنة

اندلعت مواجهات عنيفة مساء اليوم الثلاثاء، بين مجموعات لقوات النظام السوري وميليشياته الموالية ضد مقاتلي تنظيم داعش في بادية السخنة بمنطقة ريف حمص الشرقي امتداداً إلى جنوب غرب دير الزور.

 

معارك في بادية السخنة

 

وترافق ذلك مع تمهيد جوي وبري عنيف بغارات جوية مكثفة للطيران الروسي والنظام السوري على مواقع تنظيم الدولة في بادية السخنة، تبعها غارات على مواقع وتحركات داعش في بادية الشولا جنوب دير الزور.

 

وأفاد مصدر محلي لوكالة ستيب الإخبارية بأن الاشتباكات مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة على عدة محاور وسط معلومات عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف الطرفين فضلاً عن خسائر لوجستية للنظام السوري.

 

وبحسب مواقع وصفحات موالية لتنظيم داعش فإن مجموعات من التنظيم استهدفت قوات النظام في بادية السخنة حيث تم تدمير دبابة لقوات النظام باستهدافها بصاروخ موجه ومقتل وإصابة من كان على متنها من العناصر.

اقرأ أيضاً: في أحدث إصداراته المرئية… المتحدث باسم داعش يتعهد بـ “فك أسر” عناصر التنظيم السجناء قريباً

 

كما تم استهداف آلية رباعية الدفع لقوات النظام وميليشياته في بادية السخنة، بقذيفة الـ(RPG) والأسلحة الرشاشة، ما أدى لتدميرها ومقتل من كان على متنها من العناصر. 

 

 وبيّنت ذات المصادر أنه تم استهداف آلية أخرى رباعية الدفع لقوات النظام السوري في بادية السخنة، بتفجير عبوة ناسفة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل من كان على متنها من العناصر أيضاً.

محاولة السيطرة على معاقل التنظيم في البادية

 

 وقالت المصادر أن ذلك جاء في ظل اشتباكات شرسة بين التنظيم وقوات النظام التي تشن حملات تمشيط كبيرة بهدف محاولة تطهير البادية من وجود تنظيم الدولة حسب وصفهم، بعدما تعرض له حافلات وأرتال قوات النظام من كمائن دموية أودت بحياة العشرات من مقاتليهم وخاصة على طريق تدمر دير الزور.

 

اقرأ أيضاً: قتلى بـ”عملية خاطفة” استهدفت حافلة عسكرية للنظام السوري بريف دير الزور

 

وسبق ذلك وصول المزيد من التعزيزات العسكرية لقوات النظام السوري والقوات الروسية الخاصة إلى منطقة البادية وتحديداً مثلث أرياف حماة حمص الرقة، وسط استمرار عمليات التمشيط الواسعة التي بدأها النظام السوري في المنطقة.

 

معارك عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام السوري بمشاركة روسية في بادية السخنة
معارك عنيفة بين تنظيم داعش وقوات النظام السوري بمشاركة روسية في بادية السخنة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى