الشأن السوريسلايد رئيسي

الشرطة العسكرية الروسية تخيّر أهالي درعا بين الضربات الجوية أو تهجير ستة أشخاص مع عائلاتهم

طالبت الشرطة العسكرية الروسية، أمس الإثنين، أعضاء اللجنة المركزية بالمنطقة الغربية من درعا، بتهجير عدد من أبناء المنطقة نحو الشمال السوري، مهددةً باستخدام سلاح الجو في حال عدم الرضوخ لمطالبها.

الشرطة العسكرية الروسية تخيّر أهالي درعا بين الضربات الجوية أو تهجير ستة أشخاص مع عائلاتهم
الشرطة العسكرية الروسية تخيّر أهالي درعا بين الضربات الجوية أو تهجير ستة أشخاص مع عائلاتهم

الشرطة العسكرية الروسية تهدد

وقالت وسائل إعلام محلية إن التهديدات الروسية جاءت خلال جولة المفاوضات التي جرت يوم أمس في حي ضاحية درعا بين الطرفين وبحضور ضباط من الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري.

وأشارت إلى أن الشرطة العسكرية الروسية أصرّت خلال الاجتماع على مطلب تهجير ستة أشخاص من أبناء الريف الغربي مع عائلاتهم، مضيفةً أن من بينهم: ” محمد جاد الله الزعبي وإياد الغانم من بلدة اليادودة، و محمد قاسم الصبيحي المعروف باسم (أبو طارق الصبيحي) من بلدة عتمان، و محمد إبراهيم الشاغوري الملقب بـ(أبو عمر الشاغوري) من المزيريب، وإياد جعارة من تل شهاب”.

وذكرت أن المهلة التي أعطتها الشرطة الروسية لتنفيذ مطالبها بتهجير العائلات نحو الشمال السوري تنتهي يوم الخميس القادم الموافق 28 يناير/ كانون الثاني الجاري.

الفرقة الرابعة تطالب بتثبيت نقاط لها في ريف درعا الغربي

ونوهت إلى أن ضباط الرابعة، العميد غياث دلّة، واللواء علي محمود، طالبا خلال الاجتماع ذاته بالسماح لعناصر الفرقة الرابعة بدخول قرى وبلدات الريف الغربي للبحث عن عناصر من تنظيم داعش، والتموضع في المراكز التي كانت للنظام السوري سابقاً في المنطقة.

مواضيع ذات صِلة : معركة بدرعا لم تشهدها منذ عامين.. المعارضة تُفشل الفرقة الرابعة وقوات مدعومة إيرانيًا

وأكدت أن الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري لازالت تستقدم تعزيزاتها العسكرية نحو الجنوب السوري، موضحةً أنه وصل رتل عسكري يوم أمس الإثنين إلى درعا، يحوي دبابات و 4 من راجمات الصواريخ من نوع غراد، تمركز في حي الضاحية وحاجز السرو المطل على قرى المزيريب وعتمان بريف درعا الغربي، بحسب تجمع أحرار حوران.

شاهد أيضاً : ضابط صهيوني.. انقلب على إسرائيل لعيون العرب وحافظ على عروبة مدينة كاملة في فلسطين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى