سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| انقلاب مقاتلة أمريكية في الجو خلال أخطر مهمةٍ عسكرية

نشرت “AircraftYTube”، اليوم الأربعاء، شريطاً مصوّراً عبر صفحتها على منصة “تويتر”، يظهر عملية تزود مقاتلة أمريكية من طراز “F-15” بالوقود من طائرة أخرى في الجو.

انقلاب مقاتلة أمريكية في الجو

يظهر من خلال مقطع الفيديو، لحظة انقلاب المقاتلة الأمريكيّة، بعد إتمام عملية التزود بالوقود، موضحاً كذلك مهارة الطيار وقدرته على التحكم في الطائرة وتغيير اتجاهها بوقتٍ قياسي.

وتُعتبر عمليات تزويد الطائرات بالوقود في الجو من طائرات أخرى مخصصة لذلك من أخر المهام العسكرية على الإطلاق، فأي خلل يعدّ كارثة.

مواصفات طائرة “F-15”

بحسب شركة “بوينغ”، تمتلك مقاتلات من نوع “F-15″، قدرات عالية على المناورة والعمل في كافة الأجواء، حيث تتجاوز سرعتها 2575 كم/ الساعة أو ما يعادل 2.5 ضعف سرعة الصوت.

ويبلغ طولها حوالي 19.45 متراً، وعرضها 5.65 متراً، والمسافة بين طرفي الجناحين 13.05 أمتار، فيما يصل وزنها عند الإقلاع إلى 36.7 أطنان.

وتحمل المقاتلة مدفع 20 مم و8 صواريخ جو-جو متوسطة المدى للاشتباك في المعارك الجويّة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من القنابل دقيقة التوجيه لاستخدامها ضد أهدافٍ أرضيّة.

كما أنها مزودة بنظام ملاحة متقدم يُمكِّنُها من الطيران على ارتفاعاتٍ منخفضة بسرعاتٍ عالية في أسوأ الظروف الجويّة لتنفيذ هجمات أرضية؛ وكذلك التصدي لوسائل الدفاع الجويّ المعادية أثناء تنفيذ مهامها من خلال أجهزة تصويب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى