الشأن السوريسلايد رئيسي

هل هي نُذر حرب.. دبابات إسرائيلية إلى الجولان وصواريخ إيرانية إلى سوريا

أرسلت تل أبيب، اليوم الأربعاء، تعزيزاتٍ عسكريةً إلى الجولان السوري المحتل، أظهرت صورٌ دبابات إسرائيلية كانت في طريقها إلى الجولان، وذلك بعد ساعاتٍ من تهديد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بحربٍ مقبلة ستسقط آلاف الصواريخ.

هل هي نُذر حرب.. دبابات إسرائيلية إلى الجولان وصواريخ إيرانية إلى سوريا
هل هي نُذر حرب.. دبابات إسرائيلية إلى الجولان وصواريخ إيرانية إلى سوريا

دبابات إسرائيلية إلى الجولان

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي، أفيف كوخافي قد أعلن، مساء أمس، أن بلاده تتمتع بحرية عمل واسعة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن إسرائيل مهددة بصواريخ من لبنان وسوريا وغزة وإيران، كاشفاً بأنه في ” في الحرب المقبلة ستسقط آلاف الصواريخ علينا لكننا سنرد بشكل واسع”.

كما حذّر رئيس الأركان الإسرائيلي، اللبنانيين وسكان غزة بترك منازلهم في حال اندلاع الحرب، مضيفاً “ذروة العام ستكون في مناورات تحاكي حرباً شاملة تستمر شهراً”.

وأشار إلى أن عدداً كبيراً من منازل جنوب لبنان يحتوي ذخائر وصواريخ، كاشفاً النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي قصف أكثر من 500 هدف في سوريا العام الماضي، مردفاً بأنه ” لا نية لإيران بوقف التموضع العسكري في سوريا”.

إيران أدخلت أسلحة وصواريخ إلى سوريا

يُشار إلى أن مصدراً إسرائيلياً كان أشار قبل أيام، إلى أنّ إيران ضاعفت جهودها مؤخراً لإدخال أسلحة وصواريخ إلى سوريا، مُحاولةً استحداث جبهة نشطة في الجولان السوري حيث وضعت إسرائيل عدداً من الضباط السوريين المتعاونين مع إيران وحزب الله على قائمة التصفيات، كما ورد في مناشير ألقيت على جنوبي سوريا.

مواضيع ذات صِلة : دبابات إسرائيلية تتوغل داخل الخط الفاصل بالقنيطرة.. وقوات النظام لا تحرك ساكناً

إيران تتعهد بالرد على أي هجوم عسكري

من جهتها، أطلقت إيران تعهداتٍ بالرد أطلقت إيران بالرد بقوة على أي تهديد لأمنها، وذلك عقب التلويح الإسرائيلي بشن هجوم عسكري عليها واستهداف المنشآت النووية.

ووردت هذه التصريحات الإيرانية، على لسان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، الذي قال إن بلاده لن تتردد في الدفاع عن نفسها، وسترد بقوة على أي تهديد لأمنها.

وتأتي هذه التصريحات، بعد ساعات من تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، التي قال فيها إن بلاده تعمل على وضع مخططات وسيناريوهات للتعامل مع المحاولات الإيرانية لتطوير قنبلة نووية.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى