الشأن السوريسلايد رئيسي

رسالة جدارية قوية لـ بشار الأسد تتعلق بترشحه للانتخابات.. وغضب عارم بالسويداء بعد إساءة ضابط لرئيس روحي

أقدم شبّان غاضبون في مدينة السويداء، ليل أمس الثلاثاء، على تحطيم صور لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، ردّاً على إساءة أحد ضباطه للرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ، حكمت الهجري.

عناصر بشار الأسد يشتمون رئيساً روحياً في السويداء

وفي التفاصيل، أوضحت صفحة “السويداء24” المهتمة بأخبار المحافظة، أن ضابطاً من النظام السوري حاول الإساءة للرئيس الروحي للطائفة أثناء اتصالٍ لمعالجة قضية معتقل لديهم، غير أن الأوّل رفض التعامل بالقانون في القضية، وردّ على الرئيس الروحي بطريقةٍ غير لائقة.

وبعد تصعيد الوضع ودعوة أبناء المنطقة للخروج في تظاهرات ضد النظام السوري، أفرجت الأجهزة الأمنيّة عن المواطن المعتقل، سراج راجح الصحناوي، في محاولةٍ لتهدئة الموقف.

وأكّدت أن الهجري، طلب من أبناء المحافظة “الهدوء وعدم التصعيد”، مشيراً إلى أن “مستويات عليا في الدولة قامت بتقديم اعتذار وتكفلت اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق من أخطأ”.

وتداوّل ناشطون صوراً، تظهر تحطيم وتمزّيق صور رئيس النظام السوري في شوارع المدينة، ردّاً على إساءة الضابط للرئيس الروحي للطائفة.

رسالة جدارية لرئيس النظام السوري

وفي خبرٍ مشابه، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لعبارات جدارية بمدينة السويداء، تندد بترشح، بشار الأسد، للانتخابات الرئاسية القادمة.

وتضمنت الرسائل الجدارية “لا تترشح يا مشرشح” و”ظلك تاجر بالحشيش خلي أسماء تعيش”.

إلى ذلك، علق العميد المنشق أحمد رحال، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” على صورة جدارية، قائلاً: “رسالة من أهالي السويداء لبشار الأسد عبر جدارية معبًرة، تعليق: خير الكلام ما قلّ ودلّ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى