أفلام ومسلسلات

فيلم جوكر “Joker” لمحبي أفلام الإثارة و الجريمة و الغموض

فيلم جوكر “Joker”

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2019 وقد حصد جائزة الأوسكار وإن كان يستحق المزيد في نظر الكثيرين .

آثار ضجة واسعة وانقسام بين المتابعين بين مؤيد له و معارض حيث قام بإبراز وجه مظلم جداً للمجتمع ودوره الممتاز في المساهمة بتقديم أحد أشهر المجرمين في تاريخ الشخصيات الشريرة في السينما ألا وهو “الجوكر” من خلال الظلم الاجتماعي و التصرفات الفردية و غيرها من العوامل التي ساعدت في تكوين هذه الشخصية التي كل من قام بتأدية دورها في غالب الحال انتهى به المطاف أما بالانتحار كالراحل ليدجر أو الخروج من الدور عالأقل ببعض العلل النفسية من شدة التأثر بها .

فيلم جوكر "Joker"
فيلم جوكر “Joker”

و علماً بأن الفيلم يندرج تحت تصنيف الجريمة و الإثارة لما يرافقه من مشاهد و منعطفات لم تكن تؤخذ بالحسبان إضافة إلى الدراما التي هي على أقل تقدير دراما اجتماعية سوداء في أقل وصف لها .

فيلم جوكر "Joker"
فيلم جوكر “Joker”

يروي لنا الفيلم قصة شاب مصاب بمرض وهو عند شعوره بالغضب فإنه لاإرادياً تنقلب إلى ضحكات مملوئة بصوت عالي و مرعب الأمر الذي يدفع الشخص المقابل للمريض والذي ليس لديه أي فكرة عن المرض أن يتخذ موقف من هذا الشخص المضطرب عقليا و المجنون .

فيلم جوكر "Joker"
فيلم جوكر “Joker”

هذا الشاب المريض لديه بطاقة تثبت هذا الداء ولكن ردة الفعل التي يلاقيها من افراد المجتمع هي عبارة عن نظرات اشمئزاز و خوف من الشخص المريض .

فيلم جوكر "Joker"
فيلم جوكر “Joker”

هذا الشخص المريض يحاول الكفاح في حياته وتأمين لقمة عيشه بطريقة كريمة من خلال تأدية دور المهرج ضمن شركة قبلت بتوظيفه فيحاول إثبات ذاته من خلال تقديم نفسه للمجتمع لكسب وده مثل عمله كفنان كوميدي و الذي كان فاشلاً ولم يلق شيئاً سوى الرفض و النبذ .

الأمر الذي أدى رويداً رويداً إلى ولادة شخصية الجوكر بالإضافة إلى سخرية المجتمع منه بمواقف لا يتمنى المرء أن يراها في كوابيسه .

فيلم جوكر "Joker" لمحبي أفلام الإثارة و الجريمة و الغموض
فيلم جوكر “Joker” لمحبي أفلام الإثارة و الجريمة و الغموض

طاقم العمل

المخرج: تود فيليبس
المخرج الفني: لورا بالينجير
مدير فريق التمثيل: شاينا ماركويتز
الموسيقى من تأليف: هيلدور غونادوتير
الممثلين :

  • خواكين فينيكس
  • روبرت دي نيرو
  • روبرت دي نيرو
  • زازي بيتز
  • بيل كامب
  • بريان تيري هنري
  • بريت كولن
  • فرانسيس كونروي
  • شيا ونجهام

اقرأ أيضاً : فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman” لمحبي الدراما

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : فيلم “Hacksaw Ridge” لمحبي أفلام الحروب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى