أفلام ومسلسلات

فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman” لمحبي الدراما

فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman”

إن كنت من محبي مدرسة الفنانين الكبار الذين سطع نجمهم في ثمانينات القرن الماضي وكنت متردداً نوعاً ما اتجاه متابعة أفلام الدراما الخالصة خشية الإصابة بالإحباط أو الملل فإليك هذا العمل من روائع الإيطالي العبقري “ال باتشينو” الذي قدم لنا تحفة فنية حازت على الاحترام الكبير و الوقوف بموقف الانبهار من هذه التحفة .

فيلم عطر امرأة "Scent of a Woman"
فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman”

أبطال القصة هما رجل كبير في العمر لن تعجب في شخصيته في بادئ الأمر لما يحمل بين طياته من الوهلة الأولى و في معظم فترات الفيلم من التبجح والغرور و العديد من الميزات التي قد لاتعجب الكثير من الأشخاص بها ولكن العبرة في الخواتيم كما يُقال .

فيلم عطر امرأة "Scent of a Woman"
فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman”

أما البطل الثاني فهو شاب بسيط و مؤدب وحالته المادية ضعيفه يدرس في المدرية الثانوية من أجل تحصيل الدرجات التي تؤهله للالتحاق بأحد الجامعات المرموقة نظراً لاسم المدرسة التي يدرس بها ولكنه يحتاج للعمل من أجل تغطية نفقاته .

فيلم عطر امرأة "Scent of a Woman"
فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman”

هذا الرجل الكبير في العمر كان من أحد الضباط في الجيش الأمريكي وقد أُصيب بفقدان البصر أثناء تأدية الواجب وقد لقي من الحياة حتى وصل إلى درجة الانعزال عن عائلته بالرغم من أنه يقيم معهم و أصبحت تصرفاته غير محمولة إلى حد ما نظراً لشخصيته المعتدة بنفسها حتى وصل الحال بقريبته أن تقوم بوضع إعلان في المدرسة التي يدرس فيها هذا الشاب من أجل القيام بدور المرافق لهذا الرجل الغير مرحب بتصرفاته في أغلب الأوقات .

فيلم عطر امرأة "Scent of a Woman"
فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman”

فتقدم هذا الشاب لهذه الوظيفة و هو على جهل تام بما سيخوضه من أحداث مع هذا الرجل المسن و كيف ستتأثر علاقة أحدهما بالآخر و ما سيطرأ من تغيير في نوايا هذا الكهل من حال إلى حال .

فيلم عطر امرأة "Scent of a Woman" لمحبي الدراما
فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman” لمحبي الدراما

طاقم العمل 

  • تابع آل باتشينو (كولونيل فرانك سليد)
  • كريس أودونيل (تشارلي سيمز)
  • جيمس ريبورن (السيد تراسك)
  • جابرييل أنور (دونا)
  • فيليب سيمور هوفمان (جورج ويلز)
  • دجون سكويب (السيدة. هانساكر)
  • برادلي ويتفورد (راندي)

اقرأ أيضاً : فيلم “Hacksaw Ridge” لمحبي أفلام الحروب

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : فيلم 1917 لعشاق الأفلام الحربية

     

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى