أفلام ومسلسلات

فيلم “Hacksaw Ridge” لمحبي أفلام الحروب

فيلم “Hacksaw Ridge”

من أحد أشهر أفلام الحرب العالمية الثانية و المأخوذة من قصة حقيقية بطلها جندي في الجيش الأمريكي و تم إنتاج الفيلم تخليداً لذكراه بالدرجة الأولى ومن ثم تبيان قوة العزيمة التي لايمكن كسرها عندما يؤمن الشخص بمبادئه إيماناً راسخاً لا يتغير .

فيلم "Hacksaw Ridge"
فيلم “Hacksaw Ridge”

فيتحول من شخص عادي لاقيمة له سوى أنه عبأ في أعين رفاقه في الحرب و اما في عين قادته بطل لا يمكن الاستغناء عنه بل أنه أصبح أحد الإيقونات التاريخية بالنسبة لكل من نجا من هذه الحرب بفضله ولقي تكريماً لامثيل له من خلال استلامه لميدالية شرفية هي الأولى من نوعها بالنسبة لشخصه وعناده .

فيلم "Hacksaw Ridge"
فيلم “Hacksaw Ridge”

يندرج هذا الفيلم تحت قائمة الحرب و التاريخ كونه يحكي أحداث قصة جرت في الحرب العالمية الثانية بالإضافة إلى السيرة الذاتية كونها تروي قصة عمل بطولي  والتي بالطبع تحمل طابع درامي .

فيلم "Hacksaw Ridge"
فيلم “Hacksaw Ridge”

يحكي الفيلم عن قصة شاب ناشئ يرغب في الانضمام إلى القوات الأمريكية أثناء الحرب العالمية الثانية الأمر الذي لاقا معارضة شديدة من جانب الأب كونه كان أيضاً من المقاتلين الذين كانو من ضمن الحرب العالمية الأولى و كان يعرف معنى الحرب بأدق التفاصيل و ماذا تعني أن تفقد كل شيئ .

إلا أن هذا لم يثني الشاب عن الالتحاق في الجيش ضمن سلك الإسعاف والذي تعرض للاضطهاد الشديد و المعامله السيئة بسبب رفضه حمل السلاح لمبدأه الرافض لقتل الناس و لو كان عدواً .

فيلم "Hacksaw Ridge"
فيلم “Hacksaw Ridge”

ولم يكن هناك من يدعمه في قراره سوى صديقته التي بذلت مابوسعها كي لاتخسر صديقها و الذي أصبح فيما بعد بمثابة الحمل الذي من الممكن أن يكون مفيداً بمهاراته الطبية من جهة و من جهة أخرى أن يكون فريسة سهلة كونه أعزل السلاح و ذلك أثناء توجههم إلى معركة أوكيناوا و في أثناء المعركة وبعدها يبدأ العمل البطولي للشاب و الذي رسم سطراً مشرقاً في تاريخ حياته .

فيلم "Hacksaw Ridge" لمحبي أفلام الحروب
فيلم “Hacksaw Ridge” لمحبي أفلام الحروب

اقرأ أيضاً : قصة فيلم جوجو رابيت “Jojo Rabbit” و حقبة الحرب العالمية الثانية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : فيلم 1917 لعشاق الأفلام الحربية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى