أفلام ومسلسلات

قصة فيلم “Goodfellas” لمحبي أفلام العصابات

فيلم “Goodfellas”

ينطوي هذا الفيلم للمدرسة القديمة في السينما حيث عُرض عام 1990 تحت إشراف العبقري “مارتن سكورسيزي” و من إنتاج شركة “وارنر بروس” الأنيقة و قد حصد الكثير من الجوائز منها جوائز في الأوسكار .

قصة فيلم "Goodfellas"
قصة فيلم “Goodfellas”

إن كنت تريد متابعة فيلم يندرج تحت فئة السيرة الذاتية الممزوجة بالدراما و الجريمة المنظمة فإننا نوصيك عزيزي القارئ بمشاهدة هذا العمل الفني الجميل .

يقوم هنا الكاتب بشكل عام عن نمط الحياة الشائع في تلك الفترة ويقوم بشكل خاص بتقديم صورة عن نمط الحياة السائد للعصابات و رجالها في ظل الفترة التي ازدهرت فيها أعمالهم بشكل كبير و شبه علني بالنسبة للمجتمع .

قصة فيلم "Goodfellas"
قصة فيلم “Goodfellas”

القصة تبدأ من فتى صغير يقوم بالبحث عن حياته وكيفية نشأته في حي مليئ بالعصابات ومنها العصابة التي تسيطر على الحي الذي يعيش فيه هذا الفتى وكيف بدأ ينجذب إليهم من خلال نمط حياتهم و تحقيقهم لمكاسبهم التي يسعون إليها و في نهاية الأمر أدى إلى التورط معهم في عمليات العصابة المختلفة بين نصب و سرقة أو عمليات تهديد و ما إلى هنالك من أعمال العصابات .

قصة فيلم "Goodfellas"
قصة فيلم “Goodfellas”

و قد ساعد حب رؤساء العصابة لهذا الشاب على تسهيل الطرق بالنسبة إليه من خلال توفير الحماية له بالإضافة إلى مساعدته على حل المشكلات التي كان يواجهها .

الأمر الذي اعجب هذا الفتى و بدأ بعدها في الانخراط بأمور العصابات والتدرج في الأدوار التي يقوم بها من خلال المهام الموكلة إليه و هو الأمر الذي أدى إلى فرض سيطرته شيئاً فشيئاً في العصابة وأصبح بعدها شخص لايمكن الاستغناء عنه ووصل به الأمر إلى أن أصبح أحد أشهر رجال العصابات في الفترة التي عاش فيها أقرانه .

قصة فيلم "Goodfellas"
قصة فيلم “Goodfellas”

و بالطبع لابد من أحداث و خبايا يخبئها الفيلم عن شخصية بطل الفيلم والتي يكشف عنها أثناء مشاهدتك .

اقرأ أيضاً : فيلم جوكر “Joker” لمحبي أفلام الإثارة و الجريمة و الغموض

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman” لمحبي الدراما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى