الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد فشل مذكرة التفاهم مع قوات النظام السوري.. قوات الأسايش تشدد الحصار على المربع الأمني داخل الحسكة

أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة الشرقية، نور الجاسم، أن قوات الأسايش التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، استقدمت صباح اليوم الأربعاء، حواجز إسمنتية إلى داخل مدينة الحسكة، وبدأت بنشرها حول الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.

قوات الأسايش تستقدم تعزيزات

وأوضحت أن العملية تهدف إلى تشديد الحصار المفروض على المربع الأمني التابع لقوات النظام داخل مدينة الحسكة؛ وذلك لعدم الوصول إلى مذكرة تفاهم بين الطرفين.

وتضمنت مذكرة التفاهم التي لم تصل إلى نتيجة: إخراج المعتقلين من المربع الأمني، وتسليم الإدارة الذاتية كامل الخدمات بمدينة الحسكة وريفها، واقتصار تواجد قوات النظام السوري على جبهات مناطق عملية “نبع السلام” بريفي الحسكة والرقة.

وبحسب ما حصلت عليه مراسلتنا من معلومات، بدأت قوات الأسايش بنشر الحواجز الإسمنتية انطلاقاً من شارع فلسطين ومن ثمّ حي غويران وسط المدينة.

إلى ذلك، قال مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنه سيتمّ نشر الحواحز الإسمنتية بمحيط الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري في مدينة القامشلي أيضاً، بالإضافة إلى تعزيز الحواجز بمحيط نقاط انتشار قوات النظام بريفي الحسكة والقامشلي.

قوات النظام السوري متمسكة بالمربع الأمني

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأربعاء، قال الرئيس المشترك للهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية الكُردية، كنعان بركات، في تصريحٍ خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ قوات الأسايش لم تصل حتى الآن إلى أي تفاهم مع قوات النظام السوري في الحسكة”.

وكشف بركات أن السبب في عدم التوصل لأي تفاهم مع قوات النظام هو أن الأخيرة “متمسكة بتواجدها في المربع الأمني حتى الآن”، في إشارةٍ منه إلى رغبتهم بإخراج قوات النظام من المنطقة.

وأكّد الرئيس المشترك للهيئة الداخلية، أن الوضع الأمني في الحسكة “لا زال كما السابق ولا تغيير أو تفاهم”.

مواضيع ذات صِلة : الأسايش تلقي القبض على تجار مخدرات في الحسكة وتفرج عنهم بكفالة رمزية!

ومنتصف الشهر الجاري، فرضت قوات “قسد” الحصار على قوات النظام السوري في مدينة الحسكة وريفها؛ وذلك على خلفية التجاوزات التي تقوم بها ميليشيا الدفاع الوطني بحق الأهالي من جهة وعناصر “قسد” من جهةٍ أخرى.

شاهد أيضاً : أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى