الشأن السوري

حزب معارض يدعو لـ وقفات احتجاجية مرخّصة بعدّة محافظات ضد النظام السوري.. هل يُسمح له

أعلن حزب “الشباب للبناء والتغيير” السوري المعارض والمرخص من قبل النظام، اليوم الأربعاء، عن عزمه تنظيم وقفات احتجاجية ضد السياسات الحكومية في مختلف المحافظات السورية.

وقفات احتجاجية ضد السياسات الحكومية

وفي هذا الإطار، نشرت الصفحة الرسمية للحزب طلباً مقدماً لوزير الداخلية تبلغه فيه الأمانة العامة للحزب برغبتها تنظيم وقفات احتجاجية يوم الـ 13 شباط/ فبراير المقبل، تتوزع على “دمشق” أمام مبنى رئاسة مجلس الوزراء، وفي “حلب” بساحة “سعد الله الجابري” وفي طرطوس أمام مبنى المحافظة، وفي اللاذقية عند دوار الزراعة، وفي القامشلي أمام مبنى مديرية المنطقة.

الشعارات التي سترفع خلال الاحتجاجات

وجاء في الطلب المقدم الشعارات التي سيتم رفعها خلال الوقفات الاحتجاجية، حيث شملت عبارات “لا لقيصر ولا للسياسيات الحكومية المقصرة، محاربة الفساد أفيون، الحكومة للشعب، السوريون يستحقون حكومة أفضل، السياسات الحكومية أوصلت الشعب لحافة الهاوية، وصل السوريون لتحت خط الفقر ولا زالت الحكومة تعدنا بالأفضل”.

بالإضافة إلى شعارات أخرى تقول “الحكومة لم تنجح إلا بخلق مزيد من المعارضات، الجوع والغلاء والبطالة وعدم توفر سبل العيش إنتاجات حكومية حصرية، كفاكم تذرعاً بالأزمة أنتم أزمتنا الحقيقية”.

اقرأ أيضاً: فارس شهابي ووضاح مراد وآخرون ينقلبون بمواقفهم ويهاجمون فساد النظام السوري بعد خسارتهم الانتخابات

موافقة بموجب “قانون التظاهر السلمي”

كما نصّ الطلب أيضاً على تعهد من الحزب بأن تكون وقفته حضارية وهادئة وبالحفاظ على نظافة المكان، وطلباً بمنح الموافقة اللازمة بحسب قانون التظاهر السلمي، وفق ما ذكر الطلب الذي حمل توقيع “بروين إبراهيم” رئيسة المكتب السياسي لحزب “الشباب للبناء والتغيير”.

من جهةٍ أخرى، سبق الحزب إعلانه عن طلب ترخيص الوقفة الاحتجاجية، ببيان وجهه لفروعه في المحافظات قال فيه إنّ هناك معلومات حول قيام بعض أعضاء الحزب بإعطاء معلومات تتعلق بالحزب للأجهزة الأمنية أو وسائل الإعلام، مشيراً أنه قرر منع الإدلاء بأي معلومات لأجهزة الأمن أو وسائل الإعلام من أعضائه إلا بعد أخذ موافقة المكتب السياسي للحزب.

الجدير ذكره، أن حزب “الشباب للبناء والتغيير” سبق وأن نظم وقفة احتجاجية أمام البرلمان عقب انتخابات مجلس الشعب احتجاجاً على نتائج الانتخابات، فهل سيتم السماح له بتنظيم وقفاته الاحتجاجية الشهر المقبل” .

اقرأ أيضاً: استنجدت بــ ”أسماء الأسد” لمساعدتها في فضح “انتهاكات” دار للأيتام بدمشق… فاعتقلتها قوّات النظام (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى