أخبار العالم

وزارة الدفاع التركية تعلن اعتقال 5 روس مع آخرين على الحدود مع سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، إلقاءها القبض على 12 إرهابياً ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، ليلة رأس السنة، وبينهم خمسةٌ يحملون الجنسية الروسية، على الحدود مع سوريا.

الدفاع التركية تعتقل 12 داعشياً

وعلى ضوء ذلك، أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً اليوم، أوضحت فيه إنه تمّ القبض على 12 شخصاً في منطقة الريحانية التابعة لولاية هطاي (جنوب)، وذلك خلال محاولة العبور بطريقة غير قانونية من سوريا إلى تركيا، بتاريخ 31 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه تم إحالة هؤلاء الأشخاص إلى مديرية أمن الريحانية، حيث أفضت التحقيقات إلى أنهم أعضاء في تنظيم “داعش” الإرهابي.

خمسة إرهابيين من روسيا

وأردفت الدفاع التركية، أن خمسةً من الإرهابيين المعتقلين عشية رأس السنة ينحدرون من روسيا، وأربعة من أوزبكستان، و3 من قرغيزيا، مشيرةً إلى أنه مع التوسّع في التحقيقات، تم التوصّل إلى أن أحد الإرهابيين مدرج على اللائحة الحمراء للمطلوبين.

اقرأ أيضاً : الدفاع التركية تصدر بياناً يخص منطقتي “نبع السلام” و”درع الفرات”.. والتفاصيل

الشرطة تعتقل 9 مشتبهٍ بانتمائهم لداعش في اسطنبول

وفي سياقٍ ذي صلة، اعتقلت الشرطة التركية 9 مشتبهين بانتمائهم لتنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك في عملية أمنية استهدفت التنظيم، فجر الأربعاء، بمدينة إسطنبول.

وأفادت وكالة الأناضول، بأنّ فرق شعبة مكافحة الإرهاب بمديرية أمن المدينة، نفذت عملية لإلقاء القبض على مشتبه بهم بالانضمام للتنظيم الإرهابي المذكور.

ولفتت الوكالة إلى أن الفرق شنت حملة مداهمات متزامنة على 13 عنوانًا بـ4 مناطق بعموم مدينة إسطنبول، مشيرةً إلى أنّ العملية التي جرت بإسناد من القوات الخاصة، أسفرت عن توقيف 9 أشخاص من المشتبه بهم، فضلا عن وثائق تنظيمه، ومواد رقمية، حيث تمّ اقتياد الموقوفين لمديرية الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

هذا واعتقلت سلطات الأمن التركية، خلال الفترة الأخيرة، أعدادًا كبيرة من عناصر تنظيم “داعش” ممن يحملون جنسيات دول أوروبية خلال عملية “نبع السلام” التي قامت بها القوات التركية الشهر الماضي في مناطق شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً : الدفاع التركية: لن نسحب أسلحتنا الثقيلة من نقاطنا وهذا ماجرى مع الروس بشأن إدلب..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى