الشأن السوري

اشتباكات بين ميليشيا أبو الفضل العباس والدفاع الوطني في مدينة الميادين والنظام السوري يحاول التهدئة

دارت اشتباكات على أطراف مدينة الميادين بين ميليشيا أبو الفضل العباس المحلية التابعة للحرس الثوري الإيراني وميليشيا الدفاع الوطني، اليوم الخميس.

 

اشتباكات في مدينة الميادين

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إن الاشتباكات جاءت بعد محاولة ميليشيا أبو الفضل العباس السيطرة على مقر وحاجز لمليشيا الدفاع الوطني على طريق الشبلي بالقرب من منطقة عين علي.

 

وأضح بأن مجموعات من ميليشيا أبو الفضل العباس بقيادة المدعو عوام الدعيمة قامت بمحاولة طرد “الدفاع الوطني” من مقرهم بحجّة أن المقر يقع بالقرب من مزار عين علي وهي منقطة نفوذ إيرانية وتواجد أي ميليشيا غير تابعة لإيران يعد خرق في المنطقة.

 

وبيّن أن عناصر ميليشيا أبو الفضل العباس قاموا بتطويق المقر والحاجز الذي يقع أمامه، بينما طلب المدعو عوام الدعيمة من عناصر الدفاع الوطني الانسحاب من المقر بشكل سلمي إلا أن القيادي بالدفاع الوطني والذي يدير المقر المدعو بكر الفريح رفض الانسحاب.

 

وطلب قيادي الدفاع الوطني من عناصره التمترس، كما طلب مؤازرة من بقية مجموعات ميليشيا الدفاع الوطني ليجري تبادل لإطلاق الرصاص بين الطرفين أصيب خلالها 6 عناصر تابعين لميليشيا أبو الفضل العباس وإعطاب آلية دفع رباعي.

 

محاولات تهدئة

وعلى إثر ذلك استنفرت ميليشيا الدفاع الوطني عناصرها وآلياتها لإيقاف الميليشيات الإيرانية وهو ما دفع بالأخيرة للانسحاب من المكان بعد وصول تعزيزات ضخمة للدفاع الوطني، كما لفت مراسلنا بأنه يسود المدينة حالة توتر وسط محاولة من قيادة المنطقة والأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري للتهدئة بين الطرفين.

اقرأ أيضاً: خاص|| 7 قتلى بضربات من طيران مُسيّر على نقاط إيرانية في ريف دير الزور

 

يشار إلى أنه هذه المحاولة الثانية التي تفشل فيها مليشيا أبو الفضل العباس من السيطرة على ذات المَقرّ، فيما تعتبر مدينة الميادين منطقة نفوذ إيرانية بحته بحيث تنتشر عشرات الميليشيات التابعة لإيران فيها.

 

اشتباكات بين ميليشيا أبو الفضل العباس والدفاع الوطني في مدينة الميادين والنظام السوري يحاول التهدئة
اشتباكات بين ميليشيا أبو الفضل العباس والدفاع الوطني في مدينة الميادين والنظام السوري يحاول التهدئة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى