الشأن السوري

منتدى دولي حول “داعش” في مناطق ميليشيا “قسد”.. والهدف؟!

نظم “مركز روج آفا للدراسات الاستراتيجية” منتدى دولياً حول “داعش” بحضور شخصيات أكاديمية وسياسية وخبراء ومختصين بقضايا الإرهاب، إضافة إلى مسؤولين دوليين سابقين.

منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟! منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟!

وانطلقت اليوم السبت 6 تموز / يوليو 2019، فعاليات اليوم الأول من المنتدى في مدينة عامودا، شمال شرقي سوريا، التي تسيطر عليها ميليشيا “قسد” وذلك بحضور عربي ودولي ومحلي، تحت شعار “داعش الأبعاد والتحديات واستراتيجيات المواجهة”.

وقد تناول المنتدى في يومه الأول “الجانب التاريخي والسياسي من إرهاب داعش”، حيث سلط الضوء على الجذر التاريخي للفكر المتطرف والأبعاد السياسية التي ساهمت في ظهور “داعش”.

منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟! منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟! منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟!

وقال عضو مركز روج آفا “أحمد سينو” في الكلمة الافتتاحية، إن الهدف من المنتدى هو “تحديد استراتيجية لمواجهة تنظيم داعش، بما يخدم أمن المنطقة، إلى جانب تقديم الحلول والمقترحات التي تحدد السبل المناسبة لمقاومته وتجفيف منابعه، وتأمين الوسائل المناسبة لتعويض المتضررين من ممارسات “داعش”، وتوحيد الجهود الدولية لمنع ظهور تنظيم داعش مجددًا”.

ونوّه سينو في كلمته أنهم حرصوا على مشاركة كافة أبناء الشعب السوري في هذا المنتدى، ليروا ما فعلته “داعش” بحق أبناء مكونات الشعب السوري في شمال وشرق سوريا.

منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟! منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟! منتدى دولي حول "داعش" في مناطق ميليشيا "قسد".. والهدف؟!

ومن المقرر أن يتناول المنتدى الجوانب العسكرية والأمنية من إرهاب داعش، إضافة إلى الثقافية والدينية فضلًا عن الجانب الاقتصادي والاجتماعي.

وقد خصص المنتدى جلسة خاصة عن موضوع المرأة وإرهاب “داعش”، بالإضافة إلى الجانب الحقوقي.

واختتم المنتدى أعماله بمناقشة الحلول والمقترحات الكفيلة بمنع عودة “داعش” مجددًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى