سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 17/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • الأسد يؤدي “القسم الدستوري” في دمشق وآلته العسكرية تقصف وترتكب مجزرة جديدة في إدلب

عاودت آلة النظام السوري العكسرية قصفها لعدة مواقع في جنوبي إدلب، شمال غرب سوريا، مرتكبةً مجزرةً جديدة وذلك بالتزامن أداء رئيس النظام بشار الأسد القسم الدستوري في دمشق اليوم السبت.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، في إدلب وريفها حسن المحمد، اليوم، فإنّ جولة القصف الجديدة خلّفت ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب التي تعرّضت لقصفٍ بالصواريخ الموجّهة من قبل قوات النظام السوري المتمركزة بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل وكالة “ستيب” إنّ قوات النظام السوري قصفت بصواريخ الكراسنبول المتطورة قرية سرجة بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل 5مدنيين بينهم إمرأة وطفلين، إضافة لوقوع عدد من الجرحى بينهم 3 من فرق الدفاع المدني.

========تكملة الخبر ========

  • في يوم “القسم الرئاسي”… فراس الأسد يفتح النار على ابن عمّه بشار ويكشف المستور

فتح فراس الأسد، ابن رفعت عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، النّار على الأخير، وذلك من خلال رسالةٍ وجهها له عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، والتي شبّه فيها جرائم رئيس النظام بحق الشعب السوري بممارسات “اليهود” في فلسطين.

وأكد فراس خلال منشوره الأخير، أن ما فعله بشار الأسد بالشعب السوري لم يفعله الصهاينة بالشعب الفلسطيني، حيث ساق ابن عمّ الرئيس مقارنةً بيّن فيها أنّ بشار الأسد قد انتصر على أطفال سوريا ونسائها وهجرهم بالملايين مستخدماً في سبيل ذلك مختلف صنوف الدبّابات والمدافع وسلاح الجو، مستعيناً عليهم بالاحتلالين “الإيراني والروسي”، على حدّ تعبيره.

إلى ذلك، تطرّق ابن عم الأسد لمعاناة الموالين في مناطق سيطرة النظام قبل المعارضين، حيث أرفق منشوره بمقطعٍ مسجّل لأحد الموالين (لم يذكر مزيداً من التفاصيل عنه) وهو يهاجم بحدّة النظام دون ذكر اسم “بشار الأسد” بالتحديد، حيث طالب فيه رموزه تأمين أي فرصة له للسفر إلى تلك الدول التي يزعم الأسد أنه انتصر عليها في “حربه”، مبرراً طلبه بأنّ الحياة في سوريا “لم تعد تطاق”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد أداء القسم الدستوري.. بشار الأسد يتوجه إلى السوريين برسالة

أدى بشار الأسد، اليوم السبت، القسم الدستوري أمام رئيس وأعضاء مجلس الشعب وبحضور شخصيات سياسية وحزبية ودينية وإعلامية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقال بشار الأسد خلال كلمة بعد أداء القسم الدستوري: “أحييكم تحية الوطن الراسخ في زمن السقوط. الشامخ في زمن التهافت تحية الشعب الذي حمى وطنه بدمه وحمله أمانة في القلب والروح”.

وأضاف: “برهنتم بوعيكم وانتمائكم الوطني أن الشعوب لا تهون عزيمتها في الدفاع عن حقوقها مهما أعد المستعمرون من عدة، أرادوها فوضى تحرق وطننا وأطلقتم بوحدتكم الوطنية رصاصة الرحمة على المشاريع التي استهدفت الوطن”.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الصيني يصل الأراضي السورية تزامناً مع تحضيرات أداء القسم الرئاسي لبشار الأسد

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب نيوز عن وصول وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، إلى العاصمة السورية اليوم، على رأس وفدٍ مرافق، وذلك ضمن إطار زيارةٍ رسمية أعلنت عنها بكين في وقتٍ سابق، فيما لم يتمّ الإعلان رسمياً بعد عن وصول الوفد.

وكانت قد أعلنت مصادر دبلوماسية صينية رفيعة، الخميس، عن زيارةٍ تعدُّ الأولى من نوعها من المقرر أن يجريها وزير الخارجية الصيني “وانغ يي” إلى العاصمة السورية “دمشق” اليوم السبت ، وذلك بالتزامن مع أداء رئيس النظام السوري بشار الأسد “القسم الرئاسي”.

وعلى الرغم من أنّ بكين تعدّ داعماً أساسياً للنظام السوري، لم يزر مسؤولون صينيون كبار سوريا، خلال العقد الأخير، مما يؤشر إلى أنّ الزيارة المرتقبة تبرز مساعٍ جديدة من جانب الصين لزيادة هذا الدعم.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| ملايين الدولارات لتشغيل الكهرباء في الرقة ومصادر تكشف سرقة نصف المبلغ وحقائق مخفية

منذ أكثر من 6 سنوات والكهرباء في الرقة مقطوعة بعدما تعرضت له من حملات عسكرية متتالية من النظام السوري وتنظيم داعش وقوات قسد، ويعيش الأهالي فيها على آمال ووعود متكررة من قبل المسؤولين بقسد حول إعادة التيار الكهربائي، إلا أن ما كشفته مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية فإن ملف الكهرباء أصبح مصدراً للاختلاس الذي يدر الملايين على بعض الجهات.

يشرح أحد موظفي الكهرباء السابقين في شركة الكهرباء السورية التي كانت تعمل إبان حكم النظام السوري للمدينة، ويدعى “ممدوح الأحمد”، عن طبيعة البنى التحتية هناك.

ويضيف: مدينة الرقة يوجد بها الآن عاملين في قطاع الكهرباء كانوا سابقاً ضمن شركة الكهرباء التابعة للحكومة السورية ومن أصحاب الخبرات القديمة في مجال الكهرباء بشكل عام وأساسات مدينة الرقة بشكل خاص.

========تكملة الخبر ========

  • فيديو يحبس الأنفاس.. صحفي يوثق لحظة استهدافه في إدلب السورية

وثّق الصحفي همام العاصي، المتطوع بفرق الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، اليوم السبت، لحظة استهدافه بصاروخ أطلقته قوات النظام السوري على قرية سرجة بريف إدلب الجنوبي.

وكانت فرق الدفاع المدني، تعمل على انتشال الضحايا من تحت الدمار، بعدما شنت قوات النظام السوري هجوماً بالصواريخ استهدفت فيها مناطق عدة بريف إدلب الجنوبي.

وارتكبت قوات النظام السوري اليوم، مجزرة جديدة بريف إدلب، إذ خلفت جولة جديدة من القصف ضحايا مدنيين بينهم نساء وأطفال في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يُنذر أهالي درعا البلد مهدداً بهدم “المسجد العمري”

أرسل العميد “لؤي العلي” رئيس جهاز الأمن العسكري في محافظة درعا، اليوم السبت، رسالة تهديد جديدة للأهالي هناك تقضي باقتحام أحياء درعا البلد في حال لم تتم الاستجابة لمطالبه.

وذكرت مصادر محلية، أن العميد لؤي العلي، هدد اليوم بهدم المسجد العمري بشكل كامل وسرقة جميع أحجاره، إذا لم يتم تسليم السلاح الفردي وتسليم المطلوبين، والسماح لعناصر النظام السوري بتفتيش الأحياء، إضافة لتثبيت نقاط عسكرية في محيط درعا البلد.

وأرسل العميد تهديده عبر وجهاء العشائر، الذين تم استدعائهم ظهر اليوم من قبل جهاز الأمن العسكري، واجتمعوا معه في مكتبه داخل درعا المحطة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • قلبت نهارهم لليل.. عاصفة غبارية هائلة تجتاح العاصمة السعودية والرياض الان يتصدر الترند 

تصدر هاشتاغ الرياض الان، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في السعودية، اليوم السبت، وذلك عقب تعرضها لعاصفة غبارية هائلة في بعض أجزائها وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء أخرى.

تداول مغردون سعوديون عدة مقاطع مصورة توثق الأجواء المتناقضة لطقس العاصمة السعودية، حيث تناقل مغردون فيديوهات تظهر حجم العاصفة الغبارية الهائلة.

ومن جهة آخرى، شارك مغردون وصفحات سعودي مهتمة بالطقس، عدة مقاطع مصورة من مناطق مختلفة من الرياض، تظهر الأمطار وتوثق الرعود والبروق التي تشهدها المدينة حالياً.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش اليمني يُعلن عن تحرير مواقع استراتيجية في مأرب

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، عن تحرير مواقع استراتيجية في جنوب غرب مأرب، بعد معارك طاحنة مع ميليشيات الحوثي.

وأفادت مصادر أمنية بمقتل العشرات من عناصر الحوثيين بقصف استهدف تجمعاً لهم جنوب مأرب.

وبدأت قوات الجيش اليمني والقبائل، فجر اليوم السبت، عملية عسكرية في جنوب محافظة مأرب، تمكنت خلالها من التقدم صوب مديرية ماهلية ومثلث الصدارة الاستراتيجي بالتزامن مع استمرار المعارك في جبهات “جبل مراد ورحبة” وحررت مواقع عدّة في المحافظة.

========تكملة الخبر ========

  • مع الاستعداد لحربٍ جديدة.. “جبهة تحرير تيغراي” تطلق سراح نحو ألف جندي إثيوبي

أطلقت “جبهة تحرير تيغراي” القِوَى العاملة في شمال إثيوبيا، سراح نحو ألف جندي من القوات الحكومية التي أسرتهم خلال المعارك الأخيرة، في وقت يستعد فيه الجانبان لمواجهة على أرض متنازع عليها في غرب المنطقة.

وقال زعيم الجبهة دبرصيون جبرمكئيل، في ساعة متأخرة من أمس الجمعة، إن قوات الإقليم أطلقت سراح ألف جندي من رتب منخفضة.

وأضاف في حديث لرويترز، أن ما يزيد على ٥٠٠٠ جندي لا يزالون معنا وسنُبقي على كبار الضباط الذين سيخضعون للمحاكمة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان تكشف مستوى تقدم المفاوضات مع الحكومة الأفغانية.. وسبب السيطرة على ولاية قندهار

بدأت محادثات السلام الأفغانية بين وفدي الحكومة وحركة طالبان، اليوم السبت، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال رئيس المكتب السياسي لطالبان في الدوحة: “نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى نتيجة إيجابية في محادثات اليوم”.

وأضاف الملا عبد الغني برادر: “المفاوضات الأفغانية بدأت منذ 10 أشهر، لكنها لم تحرز تقدماً ملموساً كما كان متوقعاً”.

========تكملة الخبر ========

  • “شتم واتهامات بالإلحاد”… الرئيس الفرنسي يتعرّض لموقفٍ محرجٍ خلال زيارته كنيسة والأمن يتدخل

تعرّض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لموقفٍ محرجٍ جديد، على خلفية توجيه شابٍ شتائم له واتهامه بالإلحاد، وذلك خلال زيارته إلى كنيسة “سيدة لورد” في إطار جولةٍ انتخابية.

وفي التفاصيل، نشرت وسائل إعلامٍ فرنسيّة مقطعاً مصوراً يظهر ماكرون واقفاً بين جمعٍ من المؤيدين في إحدى باحات الكنيسة وهو ينصت لتراتيل دينية، حينما حاول شابٌ الاقتراب باتجاه الرئيس الفرنسي وهو يصرخ قائلاً: “عار عليك! إنها فضيحة! أنت ملحد، ليس لديك سبب لتكون هنا”.

وقبل أن يصل إلى الرئيس حوّطه عناصر خدمات الأمن المتواجدون في المكان ثمّ طردوه بطريقةٍ عنيفة خارج كنيسة “سيدة لورد”.

========تكملة الخبر ========

  • مع الاستعداد لحربٍ جديدة.. “جبهة تحرير تيغراي” تطلق سراح نحو ألف جندي إثيوبي

أطلقت “جبهة تحرير تيغراي” القِوَى العاملة في شمال إثيوبيا، سراح نحو ألف جندي من القوات الحكومية التي أسرتهم خلال المعارك الأخيرة، في وقت يستعد فيه الجانبان لمواجهة على أرض متنازع عليها في غرب المنطقة.

وقال زعيم الجبهة دبرصيون جبرمكئيل، في ساعة متأخرة من أمس الجمعة، إن قوات الإقليم أطلقت سراح ألف جندي من رتب منخفضة.

وأضاف في حديث لرويترز، أن ما يزيد على ٥٠٠٠ جندي لا يزالون معنا وسنُبقي على كبار الضباط الذين سيخضعون للمحاكمة.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا تُعد لـ “مهمة سرية خاصة” ضد الصين وروسيا

كشفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، عن مهمة سرية خاصة تُعدها المملكة المتحدة ضد روسيا والصين، تقضي بتشكيل وحدة جديدة ضمن القوات الخاصة الملكية.

وقال الجنرال مارك توتين لصحيفة التايمز، اليوم السبت، إن القوات الخاصة البريطانية ستتولى المهمة الجديدة مع انتقال تركيزها إلى مواجهة “دول خصوم كبرى”.

وأوضح الجنرال أن القوة الجوية الخاصة “SAS” وقوة القوارب الخاصة SBS” سيتوفر لهما مزيد من الوقت والأصول لأداء مهام “ذات مخاطر مرتفعة” ضد الدول، والتي تتطلب التخطيط والخبرات الأكبر، فيما ستتسلم قوات مشاة البحر “المارينز” الملكية من هاتين الوحدتين المهام التقليدية.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • جوع لبنان كافرٌ يتوعد بحرب أهلية! معارك طاحنة على رغيف..والليرة عزيزة قومٍ أذلوها!

 

  • مصر قادرة على محو سد النهضة بدقائق.. لكن النيل الأزرق منظومة دفاع الجو الأثيوبية تنتظر طائرات مصر!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى