أفلام ومسلسلات

فيلم “Changeling” ملحمة من المشاعر الإنسانية

فيلم “Changeling”

فيلم أمريكي درامي و إثارة مقتبساً من قصة حقيقية و هو ملحمة من المشاعر الإنسانية و الجياشة يروي لنا معاناة الحقبة الماضية .

فيلم "Changeling"
فيلم “Changeling”

و هو أحد فليمين أخرجهما “كلينت إيستورد” عام 2008 و يقوم بسرد قصة الأم “كريستين كولينز” التي تعرض ابنها “والتر” للاختفاء المفاجئ و هو ذو تسع سنوات في ولاية لوس انجلوس الأمريكية و بعد أربعة أشهر تجده شرطة الولاية ليتبين أنه ليس ابنها و لكن الشرطة تحاول إرغام الأم على تصديق ما هو عكس ذلك و مع مرور الوقت يتبين أن هناك صراع غير متوازن الأطراف بين أم فقدت ابنها و كان يمثل كل ما تملك و بين هيئة أو كيان سياسي له الكلمة العليا على الجميع بالطرق الاستبدادية و الوحشية .

فيلم "Changeling"
فيلم “Changeling”

فنظام الحكم في الولاية يجمع بين كافة صفات القمع و الظلم تحكمه الشكليات و التصنع و فعل أي شيئ لضمان موقفهم من القضية ومشاهد غاية في القوة توضح هذه الحالة من اللامبالاة و الجمود الشعوري من قبل شرطة الولاية من حيث آلاعيبها الماكرة و أساليبها الغدارة .

فيلم "Changeling"
فيلم “Changeling”

و نشاهد في الجهة الأخرى من الصراع هناك أماً وحيدة محطمة نفسياً و في أضعف حالاتها  إلا أنها تحاول جاهدة لإعادة ابنها إلى أحضانها فكريستين امرأة يغلب على حديثها الصدق و المباشر و البراءة و لكن الشرطة تحاول إقناعها بطرق مبتذلة تدعو للسخرية بأن من وجدوه هو ابنها والتر الحقيقي لتجد المرأة نفسها في حالة صدمة و اضطراب لتقرر الشرطة وضعها في مصحة للأمراض العقلية .

فيلم "Changeling"
فيلم “Changeling”

هو فلم من روائع أفلام الفنانة الأمريكية “انجلينا جولي” “Angelina Jolie” حيث قامت بدو الأم كرسيتين ووصلت بهذا الدور إلى قمة الاحتراف السينمائي حيث أجادت التمثيل و جسدت صورة الأم المذعورة على مصير ابنها بأداء متقن مع ذرف للدموع و الكثير من المشاعر بين اليأس و الغضب و الاستياء و الاستهجان .

فيلم "Changeling" ملحمة من المشاعر الإنسانية
فيلم “Changeling” ملحمة من المشاعر الإنسانية

اقرأ أيضاً : فيلم عطر امرأة “Scent of a Woman” لمحبي الدراما

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : فيلم جوكر “Joker” لمحبي أفلام الإثارة و الجريمة و الغموض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى