أفلام ومسلسلات

مسلسل “the handmaid’s tale” لمحبي الدراما الأمريكية

مسلسل “the handmaids tale”

هو مسلسل أمريكي درامي يحكي عن سيطرة جماعة متدينة مسيحية متطرفة على الحكم بعد الحرب الأهلية في أمريكا و يتم تأسيس دولة “جلعاد” الاستبدادية .

مسلسل "the handmaids tale"
مسلسل “the handmaids tale”

تعود السيدات لعصر الجواري و هو ما يعني أن تفقد المرأة كل حقوقها تحت اسم الدين و تتحول لإناء و أداة لإنجاب الأطفال و إفراغ رغبة الرجال ليس إلا .

المسلسل مأخوذ من من رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة “مارغريت آتوود” حيث قالت “أن لا شيئ مما ورد في الكتاب من وحي الخيال بل إن كل هذه التفاصيل حدثت أو تحدث فعلاً في الواقع” فقد اعتاد العالم على مر العصور أن يجور القوي على الضعيف .

مسلسل "the handmaids tale"
مسلسل “the handmaids tale”

القصة تحكي عن المستقبل حيث يزداد معدل التلوث فتزيد من معدلات الخصوبة لدى النساء بينما تقل عند الرجال و بالتالي معدلات الولادات تنخفض حتى أصبح المتشددين في أمريكا يعتبرون أن ما يحدث غضباً من الله فيبدأو بالسيطرة على أجزاء من الدولة ليعلنوا دولة جلعاد الدينية .

ففي هذه الدولة تضطهد المرأة فليس لها الحق في العمل و لا يمكنها أن تختار شريك حياتها كما أن هناك أماكن ممنوع من دخول المرأة عليها و فوق هذا يوجد هناك تفرقة بين السيدات فهم أنواع إما زوجات مسؤولين أو خادمات أو عاملات أو سجينات أو جواري و هنا تبدأ حكايتنا .

مسلسل "the handmaids tale"
مسلسل “the handmaids tale”

ففي هذه الدولة تم تحديد السيدات ذات الخصوبة و هن قلة ليصبحن جواري متاحين للسادة الحكام ليقوم بإقامة علاقات معهن بطقوس دينية تحرص على انتفاء المتعة و اقتصارها على محاولات الحمل .

و يتم إلباسهن باللون الأحمر لتميزهن فيقوم السيد بمعاشرتهن في مراسم تحضرها زوج السيد و يشرف عليها خدمه و يتلى فيها النصوص الدينية و الغرض من هذا هو الأطفال و أن يولد جيل جديد في هذا العالم .

يحكي المسلسل من عيون قصة شابة أمريكية جميلة تدعى “جون” تحب زوجها و ابنتها الصغيرة و عندما انقلب العالم فقدت الشابة زوجها و ابنتها بعد مطاردة محمومة لتتحول إلى جارية لواحد من أهم مسؤولي الحكومة فتتلقى الإهانات و التعذيب من زوجته و الاغتصاب و الألم منه .

مسلسل "the handmaids tale"
مسلسل “the handmaids tale”

و رغم أن جون هي القصة المحورية في الأحداث إلا أننا نرى ما يحدث للنساء الأخريات فكل فتاة و جارية ورائها قصة مرعبة إنه عالم سوداوي عالم سيشعرك بالاختناق و أنت تشاهده .

مسلسل "the handmaids tale" لمحبي الدراما الأمريكية
مسلسل “the handmaids tale” لمحبي الدراما الأمريكية

اقرأ أيضاً : فيلم الخلاص من شاوشانك “The Shawshank Redemption” لمحبي الدراما

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : قصة فيلم “Goodfellas” لمحبي أفلام العصابات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى