أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

كاتب يقترح إزالة السيف من علم السعودية لـ3 أسباب.. وضجة على التواصل بعد ردّ أميرٍ عليه

اقترح كاتب سعودي، أمس الأربعاء، إزالة رسمة السيف من علم السعودية، مرجعاً ذلك لثلاثة أسباب دفعته لتقديم اقتراحه، ما أثار ضجة وجدلاً كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

إزالة رسمة السيف من علم السعودية

قال الكاتب السعودي، فهد عامر الأحمدي، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، مرفقاً إيّاها بمجموعة صور: “اقترح إزالة السيف من علمنا السعودي لعدم مناسبته (أولاً) لعصرنا الحالي؛ ولعدم تؤائمه (ثانياً) مع قوله تعالى: «لَا إِكْرَاهَ فِي الدِينِ»؛ و(ثالثاً) لنفي ادعاءات العنف والقتل عن ديننا الحنيف”.

وأضاف: “علماً أن العلم السعودي، تغيّر ست مرات لم يكن في مرتين منها يحمل سيفاً كما يتضح من الصور”.

https://twitter.com/fahadalahmdi/status/1354344312969056257?s=19

وردّاً على تغريدة الكاتب، قال الأمير سطام بن خالد آل سعود: “السيف هو رمز للقوة والعدل وجزء أصيل في تاريخنا فلا ننسى أن ملوكنا يرفعون السيف أثناء العرضة للتعبير عن القوة والعزة والكرامة، وشارك فيها الكثير من رؤساء العالم ورفعوا السيف، فهل هذا يعني بأنهم يدعون للعنف، على نفس المبدأ نغير أسماؤنا وتاريخنا وشعار الدولة حتى لا نتهم بالعنف كما تدعي”.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1354423575567073283?s=19

ولاقت التغريدة جدلاً وردود أفعالٍ متباينة بين مؤيدٍ لمقترح الكاتب السعودي ومعارض.

علق صاحب حساب، عمر آل الشيخ، معارضاً مقترح الأحمدي: “نأخذها نقطة نقطة: 1- وهل المفترض في العلم أن يكون عصرياً، وماهو المناسب للعصر الحديث؟ 2- ماعلاقة الآية؟ 3- هل ادعاءات العنف من صحيفة أو قناة سبب مقنع لتغيير علم دولتنا؟ وفي حال أننا غيرنا العلم فهذا اعتراف بأن علمنا كان يرمز للعنف والقتل.”

في حين اتفق معه صاحب حساب رسمي، ا.د. سعد ناصر الحسين، قائلاً: “أتفق معك. ربما لو استبدل السيف بالنخلة فقد يكون أجمل، فالنخلة رمز الجزيرة العربية فهي تعني الخير والأمن والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى