أخبار العالمسلايد رئيسي

ظريف يدعو أردوغان لزيارتهم ويوجه رسالة إلى دول الخليج باللغة العربية.. فماذا جاء فيها

نشر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، تغريدة باللغة العربية على حسابه الشخصي في منصة “تويتر”، خلال ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، دعا فيها دول الخليج العربي إلى التعاون الاقليمي الواسع فيما بينهم، لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

– رسالة الوزير ظريف إلى دول الخليج

قال ظريف في تغريدته: “جیراننا الکرام، الفرصة متاحه أمامنا لنعيد التأمل في قضية الأمن الإقليمي، كما نعلم فمثل هذا الأمن لا يمكن شراءه بالمال وتحقيقه عبر تكديس السلاح”.

 

مضيفاً بأنّ “السبيل الوحيد لإرساء الأمن والاستقرار، هو التعاون الإقليمي الواسع بين دول المنطقة، ولطالما أكدت إيران على استعدادها لتفعيل مثل هذا التعاون”، حسب زعمه.

وكان ظريف، قد وجه سابقاً رسالة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، أكد فيها بأن بلاده لم تشن حروباً بالوكالة في المنطقة لأن إيران لا تمتلك وكلاء في المنطقة، بل تمتلك أصدقاء.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| جواد ظريف يدعو الحكومة الأفغانية إلى أمرٍ عسكري يخدم نظام بشار الأسد

– ظريف يدعو أردوغان لزيارة إيران

وفي السياق، قال ظريف في مؤتمر صحافي، عقده اليوم بتركيا: “طهران وأنقرة كانتا جنباً إلى جنب في الأوقات الصعبة، ونحن نقدر هذه الصداقة تقديراً كبيراً”.

ظريف يدعو أردوغان لزيارتهم ويوجه رسالة إلى دول الخليج باللغة العربية
ظريف يدعو أردوغان لزيارتهم ويوجه رسالة إلى دول الخليج باللغة العربية

وتابع قائلاً: “ننتظر أن نرى السيد أردوغان في إيران، وقريباً سنعقد لقاء ثلاثياً لرؤساء إيران وتركيا وأذربيجان في طهران”.

اقرأ أيضاً: بيت شعر يشعل حرباً إعلامية بين تركيا وإيران .. والأخيرة تتخذ خطوة دبلوماسية

كما تطرق، في مؤتمره الصحفي للتأكيد بأن طهران لن تقبل مطالبة الولايات المتحدة بالعدول عن تسريع برنامجها النووي قبل أن ترفع واشنطن العقوبات.

والجدير ذكره أنّ وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف التقى صباح اليوم الجمعة، نظيره التركي، جاويش أوغلو، في إسطنبول خلال أول برامجه بتركيا. 

فقد وصل ظريف إلى تركيا الليلة الماضية، والتي تعتبر المحطة الأخيرة في جولته الدبلوماسية بعد زيارة جمهورية أذربيجان وروسيا الاتحادية وجمهورية أرمينيا وجورجيا. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى