سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| كمامة تتسبب بمشاجرة وخلافٍ حاد بين نائبتين في الكونغرس الأمريكي

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، إن نائبة في الكونغرس الأمريكي قامت بنقل مكتبها بعيداً عن مكتب إحدى النائبات الأخريات، بعد مشادة كلامية حادة بينهما بسبب موضوع ارتداء الكمامة.

مشاجرة في الكونغرس الأمريكي بسبب كمامة

وذكرت أن الأمر بدأ عندما كانت النائبة الجمهورية، مارغوري تايلور غرين، تبدأ ببث فيديو مباشر مزيلةً الكمامة عن وجهها في أروقة الكونغرس، فوجهت النائبة الديمقراطية، كوري بوش، انتقاداً لها، قائلةً: “التزمي بالقوانين وارتدي الكمامة”.

وأضافت أن غرين ردت بنبرة غاضبة، وبلهجة حادة: “لا تصرخي على الناس، توقفي عن النفاق”.

وأشارت إلى أن الأمر تطور بين النائبتين حتى تحول إلى خلاف كبير تبعه تبادل الاتهامات بينهما، موضحةً أن بوش اتهمت مارغوري بالتهجم عليها لفظياً لدرجة أنها طلبت نقل مكتبها وباشرت بذلك بالفعل، بينما ردت مارغوري بأن بوش هي من بدأت بالفعل هذه المشاجرة.

توجهات مختلفة داخل الكونغرس

ومن جانبها، نشرت النائبة، كوري بوش، تغريدة على صفحتها الرسمية في منصة تويتر توضح من خلالها سبب نقل مكتبها، قائلةً: “لم أنقل مكتبي بدافع الخوف، لقد نقلت مكتبي لأنني هنا لأقوم بعمل لصالح سكان سانت لويس، ما لا يمكنني فعله هو الاستمرار في النظر من فوق كتفي متسائلةً عما إذا كان أحد العنصريين البيض في الكونغرس يتآمر ضدي وضد فريقي، تركيزنا هو سانت لويس”.

مواضيع ذات صِلة : جو بايدن يعلن عن تعيين أسماء جديدة في إدارته و يطالب الكونغرس الأمريكي بالتحرك للتصدي لكورونا

وعضو الحزب الجمهوري، مارغوري تايلور غرين، الجديدة في عالم السياسة والتي لم تترشح لمنصب سياسي قبل فوزها بمقعد في مجلس الشيوخ الأمريكي هي أحد الوجوه التي تروج نظريات جماعة كيو-إينون (QAnon) اليمينية المتطرفة والتي تؤمن بأن الرئيس الأسبق، دونالد ترامب، هو زعيم لحرب “مقدسة” ضد طائفة متخيلة من “عبدة الشيطان”، ولطالما أثارت هذه الجماعة الكثير من الجدل في الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً : في أمريكا.. سارق يطلق النار على نفسه أثناء اقتحام أحد المنازل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى