شاهد بالفيديو

بالفيديو|| السعودية تعلن عن مناورات رماح النصر العسكرية.. فما هدفها

اشترك الان

أعلنت وزارة الدفاع السعودية ممثلة بالقوات الجوية الملكية، أنها أنهت استعداداتها لإطلاق مناورات رماح النصر العسكرية، التي ستبدأ يوم الأحد المقبل.

انتهاء الاستعدادات لإطلاق مناورات رماح النصر

وقالت وزارة الدفاع، في تغريدةٍ على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الجمعة، بأن التمرين سيقام بمركز الحرب الجوي في القطاع الشرقي بالمملكة خلال الفترة من 31 يناير ولغاية 11 فبراير 2021، بمشاركة القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوي.

رفع الجاهزية وتعزيز العمل المشترك

ووصلت جميع المنظومات الجوية المشاركة إلى قاعدة الملك عبد العزيز الجوية استعداداً لانطلاق التمرين، الذي يعد من الفعاليات المهمة التي تشترك فيها القوات الجوية مع أفرع القوات المسلحة السعودية الأخرى للرفع من الجاهزية وتعزيز العمل المشترك ورفع الكفاءة القتالية وتبادل الخبرات.

اقرأ أيضاً:” مئات الصواريخ جاهزة” إيران تتوعد ترامب بانتقام لا رجعة فيه.. وتوجّه رسالة تحذير إلى الخليج

مركز الحرب الجوي بقاعدة الملك عبد العزيز

الجدير بالذكر، أنّ مركز الحرب الجوي بقاعدة الملك عبد العزيز الجوية، يعدُّ واحداً من المراكز الجوية المتقدمة، لما يوفره من بيئة قتالية حقيقية، ومن وقدرة متقدمة لتدريب الأطقم الجوية والفنية والمساندة في واقع مماثل للحرب الحديثة.

كما يساهم المركز في تطوير وتحديث الخطط القتالية المضادة للتهديدات المحتملة، وتطوير وتقييم قدرات القوات الجوية، واختبار وتقييم الأنظمة والأسلحة ومدى فاعليتها وتأثيرها.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| الجيش الروسي يشتري صواريخ جديدة تعترض 16 هدفاً معاً.. ومقاتلات روسية تنفذ مناوراتٍ دقيقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى