الصحة

إضافة شائعة للشاي تعزز من صحتنا وتقلل خطر الإصابة بالسرطان

هناك إضافة شائعة للشاي المشروب المفضل لدى معظم الناس، من شأنها أنّ تجعل من مشروبنا الساخن صحياً ومفيداً لمحاربة الأمراض الخطيرة.

– إضافة شائعة للشاي تجعلها أكثر إفادة

كشفت دراسة حديثة، بأن إضافة ثمار الحمضيات إلى الشاي لايساعد فقط في محاربة نزلات البرد، وإنما يعمل على الوقاية من الأمراض الخطيرة، وتنظيف الجسم من السموم.

وأشارت الدراسة إلى أن الليمون له خصائص قوية مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات وتقوية المناعة، ويعرف عن عصير الليمون بأنه يعمل بمثابة منظف مساعد.

وأوضحت الدراسة، بأن فائدة الليمون تكمن أيضاً في اختوائه على العديد من المواد المهمة، أبرزها حامض الستريك والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C والبيوفلافونويد والبكتين والليمونين، التي تعزز المناعة وتحارب العدوى.

وقال خبراء الصحة: “إن إضافة شريحة من الليمون إلى الشاي له العديد من الفوائد الصحية”، فقد أكدت بعض الدراسات بأن الحمضيات تزيد من قدرة الجسم على امتصاص مضادات الأكسدة في الشاي بنحو 80%.

– قتل الخلايا السرطانية

أكدت المعاهد الوطنية للصحة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، بعد إجرائها عدة دراسات إلى أنه تم التحقيق في الوقاية الكيميائية من السرطان عن طريق لب الحمضيات والعصائر.

وقالت الدراسة: “إن هذه المركبات حالت دون نمو الأورام الخبيثة في ألسنة ورئتي وقولون القوارض”، ولكن فريق البحث في المعاهد الوطنية استخدم جرعة عالية جداً من المواد الكيميائية – أكثر بكثير مما يمكن أن يحصل عليه المرء عن طريق تناول الليمون أو البرتقال.

كما كشفت دراسات آخرى أجريت على أنابيب الاختبار، بأن العديد من مركبات الليمون ساعدت في قتل الخلايا السرطانية، ولكن ليس بالضرورة أن يكون لها التأثير نفسه على جسم الإنسان.

اقرأ أيضاً : ماذا يفعل تناول 5 أكواب من الشاي يومياً في دماغ كبار السن

وفي ظل انتشار جائحة كورونا في العالم، بدأ الكثيرون بالإعتماد على العلاجات الطبيعية لتقوية مناعة أجسامهم، وهنا يمكننا التأكيد أنه بمجرد إضافة شريحة من الليمون إلى الشاي، يمكننا جني جميع الفوائد المرجوة.

وذلك لأن شاي الليمون غني بفيتامين C الذي يمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ويحمي الخلايا من التلف، ويساعد الجسم على محاربة نزلات البرد، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.

والجدير ذكره أنّ الليمون معروف بفوائده منذ القدم، حيث اعتقد القدماء المصريين أن تناول الليمون وشرب عصيره كان لهما حماية فعالة ضد مجموعة متنوعة من السموم، فضلاً عن أنه من المعروف أن شرب الماء الساخن والعسل وعصير الليمون يخفضان الحمى.

اقرأ أيضاً : الشاي الأخضر تحمي من مرض خطير وتستعمل للوقاية من الإصابة به

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى