شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لم تحدث منذ الحرب مع صدام حسين.. صافرات الإنذار تدوي في طهران والسلطات تبرر

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، بعد منتصف اليلة الماضية، عن سماع صوت صافرات الإنذار غرب العاصمة طهران، دون معرفة السبب الحقيقي وراء إطلاقها.

– سماع صوت صافرات الإنذار غرب طهران

أثارت صافرات الإنذار، خوف قاطني المنطقة التي أطلقت فيها، وتداول رواد مواقع الاجتماعي مقاطع مصورة توثق صوت الإنذار، وسط مخاوف من السبب الكامن ورائها.

وقال مستخدمو مواقع التواصل: “إنهم سمعو صفارات الإنذار في بعض المناطق غربي طهران الليلة، ولكنهم لم يتوصلوا لمعلومات حول سبب دويها”.

– أول رد رسمي إيراني

علقت السلطات الإيرانية على الحادثة، حيث قال مسؤول أمني إيراني، صباح اليوم السبت: “إن صافرات الإنذار التي دوت في غرب العاصمة طهران سببها عطل فني”.

ومن جانبه، قال مساعد محافظ طهران في الشؤون الأمنية، حميد رضا كودرزي، في تصريح صفحي له حول الموضوع: “تعطل نظام الصوت في أحدى المنظمات ببلدة أزمايش تسبب في دوي صافرات الإنذار”.

اقرأ أيضاً : ظريف يدعو أردوغان لزيارتهم ويوجه رسالة إلى دول الخليج باللغة العربية.. فماذا جاء فيها

– طائرة تركية

كشفت شبكة “سي.إن.إن” الفارسية عن السبب الحقيقي، هو تحليق طائرة تركية فوق مناطق محظورة في سماء طهران، ما سبب تفعيل صافرات إنذار، وقد غيرت مسارها نحو مطار باكو في أذربيجان.

ووفقاً لما نقلته وكالة “سيباه نيوز” المقربة من الحرس الثوري الإيراني، فإن قاطني المنطقة الغربية في طهران، لم يسمعوا صافرات إنذار تلك في العاصمة طهران منذ الحرب الإيرانية العراقية.

والجدير ذكره أنّ إيران تشهد في الفترة الحالية بعد التوترات على صعيد الدولي بسبب ملفها النووي وعدم قبولها التفاوض فيه.

اقرأ أيضاً : في تصعيد نووي جديد.. إيران تقدم على خطوة كبيرة بمنشأة نطنز النووية خلال 3 أشهر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى