سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 31/01/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  بشار الأسد يوظف عشرة آلاف مسرّح من الخدمة الإلزامية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية التابعة للنظام السوري، السبت، عن نجاح أكثر من عشرة آلاف مسرّح من الخدمة الإلزامية والاحتياطية، في أكبر مسابقة مركزية، ليدخلوا وظائفهم خلال الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا”، عن وزارة التنمية الإدارية التي نظمت المسابقة تأكيدها في بيان أن “هذه الخطوة تأتي ضمن توجيهات الرئيس بشار الأسد لدعم وتمكين المسرحين وتأمين وظائف لهم بعد تسريحهم”.

ومن المتوقع أن تصدر قريباً نتائج اختبارات العسكريين المسرحين الذين خاضوا مسابقتهم للالتحاق بوظائف ضمن فئات العمل الثالثة والرابعة والخامسة، وسيصل عدد الناجحين من تلك الفئات إلى أكثر من 18 ألف مسرح.

========تكملة الخبر ========

  •  مظلوم عبدي يكشف سبب الاشتباكات في الحسكة.. واندلاع حرب حقيقية بشوارع المدينة

تشهد مدينتي الحسكة والقامشلي منذ أيّام، توترات شديدة واشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لـ”قسد” وميليشيا الدفاع الوطني الموالية للنظام السوري.

وتعليقاً على التطورات الأمنيّة في مدينتي الحسكة والقامشلي، قال القائد العام لـ”قسد”، مظلوم عبدي، اليوم الأحد، إنَّ: “ذهنية النظام السوري هي سبب التوترات التي تشهدها المربعات الأمنيّة في المدينتين”، وفق ما نقلته عنه العربية.

ويوم الجمعة الفائت، قال الرئيس المشترك للهيئة الداخلية في الإدارة الذاتية الكُردية، كنعان بركات، في تصريحٍ خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ السبب في عدم التوصل لأي تفاهم مع قوات النظام هو أن الأخيرة “متمسكة بتواجدها في المربع الأمني حتى الآن”، في إشارةٍ منه إلى رغبتهم بإخراج قوات النظام من المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر الحكومة السورية المؤقتة وأخرى بحاجز للمعارضة

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مقر الحكومة السورية المؤقتة التابعة للمعارضة السورية، في مدينة اعزاز شمال حلب، مخلفةً قتلى وجرحى بين المدنيين.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إن 6 قتلى و 35 جريح سقطوا بإحصائية أولية من مكان الانفجار، فيما شهد المكان أضرار مادية كبيرة في الممتلكات.

وأكدت مراسلتنا أن السيارة المفخخة انفجرت وسط مدينة اعزاز قرب المركز الثقافي في مكان مكتظ مما يرجح ارتفاع بأعداد الضحايا، حيث نقل عدد من الجرحى بحالات حرجة إلى المشافي الميدانية.

========تكملة الخبر ========

  • بعد يومٍ واحد من التحذير.. الداخلية السورية تُعلن توقيف 8 أشخاص بـ”جرمين” بينهم إعلامية

أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم الأحد، في بيان نشرته عبر صفحتها على منصة “فيس بوك”، توقيف 8 أشخاص بجرم “التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة”.

وقال البيان: “إدارة الأمن الجنائي، ألقت القبض على 8 أشخاص في إطار جهود الوزارة بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة، التي يتمّ تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب لغايات مشبوهة”، حسب تعبيره.

وأضاف: “ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على كل من (و . م) (ر . أ) (م . ع) (أ . أ) (ف . ح) (ف . ج) (ع . ع) (هـ . ج) بجرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الإلكترونية، لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام”.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مقر الحكومة السورية المؤقتة وأخرى بحاجز للمعارضة

انفجرت سيارة مفخخة بالقرب من مقر الحكومة السورية المؤقتة التابعة للمعارضة السورية، في مدينة اعزاز شمال حلب، مخلفةً قتلى وجرحى بين المدنيين.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إن 6 قتلى و 35 جريح سقطوا بإحصائية أولية من مكان الانفجار، فيما شهد المكان أضرار مادية كبيرة في الممتلكات.

وأكدت مراسلتنا أن السيارة المفخخة انفجرت وسط مدينة اعزاز قرب المركز الثقافي في مكان مكتظ مما يرجح ارتفاع بأعداد الضحايا، حيث نقل عدد من الجرحى بحالات حرجة إلى المشافي الميدانية.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تنسحب من ثلاث نقاط تماس بـ ريفي الحسكة والرقة.. وقائد عسكري يكشف التفاصيل

– نشرت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مساء اليوم الأحد، تعزيزات عسكرية جديدة لها بمحيط بلدتي تل تمر وأبو راسين في ريفي الحسكة والرقة الشمالي.

– قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إنَّ نشر “قسد” للتعزيزات العسكرية، جاء بعد انسحاب قوات النظام السوري من ثلاث نقاط على خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا في المنطقة.

– وأوضحت مراسلتنا، أن نقطتين لقوات النظام انسحبتا من محيط بلدة تل تمر نحو داخل البلدة، فيما انسحبت النقطة الثالثة من محيط بلدة أبو رسين نحو داخل البلدة أيضاً.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • متظاهرون من مدن لبنانية يتوجهون إلى طرابلس لدعمها

توجه عدد كبير من المتظاهرين، من مناطق لبنانية عدة، اليوم الأحد، إلى مدينة طرابلس شمال البلاد للتضامن معها، بعدما شهدت مواجهات دامية مع القوى الأمنية وأعمال شغب، تنديدًا بالحالة الاقتصادية المتردية.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن عدد من المتظاهرين انطلقوا من ساحة الشهداء في بيروت باتجاه طرابلس لدعم المدينة.

وأظهرت فيديوهات انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تجمع عدد كبير من المحتجين في ساحة النور وسط المدينة، رافعين شعارات منددة بالحالة الاقتصادية والمعيشية، ومؤكدين على وحدة المطالب ضد الطبقة السياسية الحاكمة.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التونسي الأسبق يكشف عن سبب عداء بوتفليقة للثورة التونسية

كشف الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، خلال مقابلة أجراها مع قناة “الخليج” الفضائية، يوم أمس السبت، عن السر وراء عداء نظام الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة، للثورة التونسية.

قال المرزوقي، في المقابلة: “إن نظام بوتفليقة كان يخشى من انتقال عدوى الثورة التونسية إلى الجزائر، رغم أنه حاول طمأنة السلطات الجزائرية، وقام بزيارتهم”.

وأكد لهم إلى أن الثورة التونسية هي شأن داخلي، ولن تكون إلا تونسية تونسية، إلا أن نظام بوتفليقة لم يتقبل، وأشار المرزوقي إلى أنّ الثورة التونسية “عانت في عهد الرئيس بوتفليقة، ما عانته”، حسب وصفه.

========تكملة الخبر ========

  • مخطط انقلابي في لبنان ومصادر تكشف دور الرئيس ميشال عون وصهره جبران باسيل

تحدثت صحيفة عربية عن مخطط انقلابي في لبنان، حاولت من خلاله بعض القوى اللبنانية التأثير على سير تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وكشفت صحيفة الشرق الأوسط في تقريرٍ لها، اليوم الأحد، بأنّ المخطط الانقلابي كان يسعى لإسقاط تكليف سعد الحريري من أجل تشكيل الحكومة، وقد تم إجهاضه، وذلك عبر أحداث طرابلس في شمال لبنان.

وذكرت الصحيفة بأنّ نقلا عن مصادر مقربة من رؤساء الحكومة السابقين أن “المخطط يقضي بإقحام عاصمة الشمال في حالة من الفوضى يترتب عليها اندلاع صدامات دامية بين المنتفضين على واقعهم المعيشي الذي لم يعد يطاق، وبين القوى الأمنية لإسقاط تكليف الحريري تشكيل الحكومة الجديدة في الشارع الطرابلسي، وبالتالي الضغط عليه للاعتذار عن عدم تأليفها”.

========تكملة الخبر ========

  • ثورة وحّدت سكان طرابلس لبنان… ونار فرّقتهم

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • خمسة من المحامين في فريق الدفاع عن ترامب يفاجئونه قبل أيام من محاكمته

فاجأ إثنين من المحامين في فريق الدفاع عن ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، اليوم الأحد، بقرارهم قبل أيام من بدء جلسة المساءلة التي أقرها مجلس الشيوخ.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية بأنّ كل من بوتش باورز وديبورا باربري تركا فريق  الدفاع عن ترامب، وانمضوا إلى ثلاثة آخرين انسحبو أيضاً.

وأوضحت ذات المصادر أنّ كل من جوشوا هوارد، وجونى جاسر وجريج هاريس، انسحبوا من فريق ترامب ليصبح عدد المنسحبين 5 محامين حتى اليوم.

========تكملة الخبر ========

  • الصراع الإيراني الإسرائيلي…. هكذا تدير إيران حرب الظلال السرية مع إسرائيل

كشف خبير عسكري إسرائيلي لإحدى المواقع الإخبارية الإسرائيلية عن مستجدات الصراع الإيراني الإسرائيلي، قائلاً إن “إيران تبذل جهداً كبيراً للتسلل إلى إسرائيل لجمع معلومات استخبارية وتنفيذ هجمات مسلحة، بل إنها أنشأت وحدة سرية لهذا الغرض، فيما تحبط المؤسسة العسكرية والأمنية الإسرائيلية منذ سنوات إقامة بنية تحتية إيرانية تعدّ للانتقام لاغتيال قاسم سليماني والعلماء النوويين، لكن الخوف الإسرائيلي يبقى من الخلايا النائمة التي تستمر إسرائيل بمطاردتها”.

وأشار الخبير العسكري الإسرائيلي أمير بوخبوط بتقريره على موقع ويللا الإخباري، ترجمته “عربي21″، إلى أن “عام 1997 شهد نقل قيادة فيلق القدس الإيراني، أحد الأجهزة الأمنية الثمانية التابعة للحرس الثوري، من أحمد وحيدي إلى قاسم سليماني، وسرعان ما أدركت الاستخبارات الغربية أنها أمام قائد ذي استراتيجية مختلفة وخطيرة، وقسّم فيلقه إلى: المخابرات، المالية، السياسة، العمليات الخاصة، وفي نفس الوقت أنشأ فيه أذرعا موزعة على جغرافيا المنطقة”.

وكشف بوخبوط أن “تحقيقاً أجراه جهاز الأمن العام الإسرائيلي-الشاباك كشف النقاب عن لمحة نادرة عن العالم الغامض لفيلق القدس، ومنهجية تدريب عملائه، وإدخالهم، حيث اعترف ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية عام 2012 بأنهم جندوا من قبل الإيرانيين، وبقوا في إيران 3 سنوات، وخضعوا هناك لتدريب عسكري تحت إشراف الحرس الثوري، ليكون بمثابة القيادة التالية لحركة حماس”.

========تكملة الخبر ========

 

  • قضية أليكسي نافالني تتحول لحربٍ إعلامية بين القطبين الروسي والأمريكي

اعتقلت قوات الأمن الروسية، اليوم الأحد، يوليا نافالنايا، زوجة زعيم المعارضة أليكسي نافالني، خلال مشاركتها في المظاهرات المطالبة بإطلاق سراح زوجها.

وقال رئيس القسم القانوني لمؤسسة مكافحة الفساد التابعة لنافالني، فياتشيسلاف غيمادي، إن يوليا اعتقلت من قبل ضباط شرطة لم يعرّفوا عن أنفسهم ولم يقدموا أي سبب للاحتجاز.

أتى ذلك بالتزامن مع اعتقال أكثر من ألف شخص في جميع أنحاء روسيا اليوم، بينهم 142 في العاصمة التي طوقتها الشرطة، أثناء تظاهرات مطالبة بالإفراج عن المعارض نافالني.

========تكملة الخبر ========

 

  • أردوغان أبدى رغبة متزايدة في امتلاك سلاح خطير

رأت صحيفة “إيكونوميست” البريطانية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أبدى رغبة متزايدة في امتلاك بلاده لسلاح خطير.

وقالت الصحيفة إن الرئيس التركي يعتبر أن امتلاك بلاده للسلاح النووي هو أحد حقوقها الأساسية، وبدأ يتحدث بشكل علني حول هذا الأمر.

وذكرت أنه على الرغم من كثرة الحديث حول أهمية الحد من الأسلحة النووية، إلا أن الأمر بات أكثر صعوبة في ظل الرغبة المتزايدة لدى عدد من الدول في امتلاك هذه الأسلحة وضمنها تركيا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • حين اجتمع نتنياهو وحافظ الأسد بجنازة واحدة .. وثائقي الملك حسين الذي خالف العالم ليدعم صدام

 

 

  • أبرز 10 أسباب للوفاة في العالم وكورونا أقلها فتكاً

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى