الشأن السوريسلايد رئيسي

بعد يومٍ واحد من التحذير.. الداخلية السورية تُعلن توقيف 8 أشخاص بـ”جرمين” بينهم إعلامية

أعلنت وزارة الداخلية السورية، اليوم الأحد، في بيان نشرته عبر صفحتها على منصة “فيس بوك”، توقيف 8 أشخاص بجرم “التواصل والتعامل مع مواقع إلكترونية مشبوهة”.

الداخلية السورية تُعلن توقيف 8 أشخاص

وقال البيان: “إدارة الأمن الجنائي، ألقت القبض على 8 أشخاص في إطار جهود الوزارة بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة، التي يتمّ تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب لغايات مشبوهة”، حسب تعبيره.

وأضاف: “ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على كل من (و . م) (ر . أ) (م . ع) (أ . أ) (ف . ح) (ف . ج) (ع . ع) (هـ . ج) بجرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الإلكترونية، لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام”.

وتابع البيان: “وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة”، على حدِّ وصفه.

وختمت الوزارة بيانها: “نظم الضبط اللازم وتمّ تقديم المقبوض عليهم للقضاء وفقاً لأحكام المواد /285-286-287/ من قانون العقوبات والمادة /28/ من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية”.

وانتشر مؤخراً على مواقع التواصل، خبر مفاده أن من بين المعتقلين الإعلامية في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري، هالة الجرف، والتي أشار إليها البيان بـ” هـ ، ج”.

مواضيع ذات صِلة : تحت صمت إعلامي ودون ايضاح الاسباب.. النظام السوري يعتقل مذيعة التلفزيون السوري هالة الجرف

ويوم أمس السبت، أعلنت وزارة الداخلية السورية، أنها ستلاحق كل من يقدم على ارتكاب الأفعال التي يحكمها قانون الجريمة المعلوماتية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدرت بياناً طالبت من خلاله رواد مواقع التواصل الاجتماعي توخي الدقة والحذر والابتعاد عن التواصل مع ما أسمته “الصفحات المشبوهة والتي لها ارتباطات خارجية أو التفاعل معها أو تزويدها بمعلومات أو بيانات أو نشر وتداول أخبار كاذبة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية”.

شاهد أيضاً : صور من احتفال عباس النوري بعيد ميلاد حفيده وسط أجواء عائلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى