أخبار العالم

خمسة من المحامين في فريق الدفاع عن ترامب يفاجئونه قبل أيام من محاكمته

فاجأ إثنين من المحامين في فريق الدفاع عن ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، اليوم الأحد، بقرارهم قبل أيام من بدء جلسة المساءلة التي أقرها مجلس الشيوخ.

انسحابات في فريق الدفاع عن ترامب

وذكرت وسائل إعلام أمريكية بأنّ كل من بوتش باورز وديبورا باربري تركا فريق  الدفاع عن ترامب، وانمضوا إلى ثلاثة آخرين انسحبو أيضاً.

وأوضحت ذات المصادر أنّ كل من جوشوا هوارد، وجونى جاسر وجريج هاريس، انسحبوا من فريق ترامب ليصبح عدد المنسحبين 5 محامين حتى اليوم.

وستبدأ محاكمة ترامب يوم 8 من شباط القادم، حيث طلب الرئيس الأمريكي السابق من فريقه التركيز على موضوع التزوير في الانتخابات بينما أكد المحامون المنسحبون أن ذلك سيربكهم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| أعضاء مجلس الشيوخ يؤدّون القسم للبدء في محاكمة دونالد ترامب في 9 فبراير المقبل

أول رئيس أمريكي يخصع للمساءلة مرتين

وكان قد صوت معظم أعضاء مجلس النواب الأمريكي، يوم 13 يناير الجاري، من بينهم 10 مشرعين جمهوريين، لصالح إقرار تشريع ينص على مساءلة ترامب، بتهمة التحريض على التمرد في أعقاب حادث اقتحام الكونغرس من قبل بعض أنصاره يوم 6 يناير في موجة اضطرابات أسفرت عن مقتل 5 أشخاص.

وأصبح دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، هو أول رئيس أمريكي بالتاريخ يواجه المساءلة مرتين، كما كان قد تفادى مواجهة العزل قبل أيام من تركه لمنصبه لخلفه جو بايدن يوم 20 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ميلانيا ترامب تحرج زوجها أمام عدسات الكاميرات بعد مغادرتهم البيت الأبيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى