أخبار العالم

طلاب أتراك يسيئون للكعبة في جامعة بوسفور.. ونائب أردوغان يعلق

نقلت وسائل إعلام تركية، يوم أمس السبت، تعليق نائب أردوغان، فؤاد أوقطاي، على الطلاب الأتراك الذين أساءوا للكعبة المشرفة في اسطنبول، مؤكداً بأنهم سينالون عقابهم المناسبة.

– نائب أردوغان سنحاسب المسيئين

وقال أقطاي في تغريدة نشرها على حسابه في منصة “تويتر”: “إن القضاء التركي سيحاسب المسيئين لصورة الكعبة المشرفة وينزل بهم العقوبة التي يستحقونها”.

وتابع قائلاً: “الكعبة هي مقدسة لدينا، ورمز إيماننا وعبادتنا، ووحدتنا وتضامننا، والواضح أن أولئك الوقحين الذين اعتدوا عليها لم يأخذوا نصيبهم من هذه القيم”.

اقرأ أيضاً : تركيا تعتقل امرأة حزبية على خلفية حادثة إذاعة أغاني من مسجد بـ إزمير .. والتفاصيل

– وزير الداخلية التركي يعلق

ومن جانبه، علق وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، على الحادثة، بالقول: “إنه تم اعتقال 4 منحرفين من الشواذ في جامعة البوسفور، والذين ارتكبوا عملاً فيه عدم احترام للكعبة المشرفة”.

وأدانت الشؤون الدينية التركية، الحادثة في بيانٍ قال فيه مديرها، علي أرباش: إن رئاسة الشؤون الدينية، ستتابع الموضوع وستتخذ الإجراءات القانونية بحق من قاموا بعدم الاحترام هذا”.

والجدير ذكره أنّ مكتب المدعي العام في إسطنبول، كان قد فتح تحقيقاً بحق عدة شبان قاموا بإهانة صورة الكعبة المشرفة، أمام حرم جامعة البوسفور، في مدينة إسطنبول التركية، ووجه إليهم تهمة “النيل من القيم الدينية التي يتبناها قسم من الناس”.

طلاب أتراك يسيئون للكعبة في جامعة بوسفور.. ونائب أردوغان يعلق
طلاب أتراك يسيئون للكعبة في جامعة بوسفور.. ونائب أردوغان يعلق

اقرأ أيضاً : المعاملة بالمثل.. قرار يوناني مرتقب رداً على تحويل آيا صوفيا إلى مسجد في تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى