الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص || اجتماع مغلق بين قيادات روسية وقوات “قسد” بريف الرقة.. والتفاصيل

عقدت قوات “قسد” اجتماعًا مغلقًا مع ضباط من الشرطة العسكرية الروسية، اليوم الإثنين، وذلك بطلبٍ من مركز التنسيق الروسي في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

فحوى اجتماع مغلق بريف الرقة

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، بأن القوات الروسية طلبت من قيادة قوات قسد بفك الحصار عن مناطق سيطرة قوات النظام السوري مقابل حماية مناطق سيطرة “قسد” من هجمات فصائل ما يسمى بـ “الجيش الوطني” المدعوم تركيًا، على مناطق شمال الحسكة وشمال الرقة.

لكن المقترح الروسي رفضته قوات “قسد” وجرى منح هذه الأخيرة وقت للمشاورة بين قيادات المجالس العسكرية التابعة للإدارة الذاتية في المنطقة، بحسب مراسلتنا.

وطالبت “قسد” الجانب الروسي بفك قوات النظام الحصار عن مناطق سيطرتها في مدينة حلب، التي تشهد مناطق سيطرتها هناك حصارًا خانقًا من قبل قوات النظام السوري.

كما طالبت “قسد” بالإفراج عن كافة المعتقلين المحتجزين لدى قوات النظام السوري بمدينة الحسكة والقامشلي وريفها بالإضافة إلى الرد المباشر على الاستهدافات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها “الجيش الوطني” التي تشن بين الحين والآخر هجمات على المنطقة عبر قذائف المدفعية.

مواضيع ذات صِلة : روسيا تدخل على خط الخلاف بين النظام السوري و”قسد” ومصدر يكشف فحوى اجتماع مطار القامشلي

وفرضت قوات قسد حصارًا منذ أسابيع على قوات النظام السوري في المربع الأمني بمدينة الحسكة، بينما أرسلت قوات النظام السوري تعزيزات إلى محيط المدينة في ظل تصاعد الخلاف بين الطرفين.

وتدخل روسيا في وساطة بين “قسد” وقوات النظام السوري في المنطقة بشكل عام والحسكة وريفها بشكل خاص نتيجة ازدياد التوتر بين كلا الطرفين.

شاهد أيضاً : روسيا.. العثور على قبو يحتوي معدات للإجرام بالبشر على خطى أفلام الرعب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى