التقارير المصورةالشأن السوريسلايد رئيسي

عدسة ستيب نيوز ترصد أوضاع النازحين السوريين في المخيمات الحدودية مع تركيا

شهدت مخيمات النازحين السوريين في محافظة إدلب يوم أمس الأحد مأساة كبيرة لدى معظم العوائل التي تقطن الخيام، وذلك نتيجة السيول الغزيرة التي إقتلعت عشرات الخيام وعرقلت حركة السير بين بعض المناطق في أرجاء محافظة.

 

أوضاع  مخيمات النازحين السوريين

ورصدت كاميرا وكالة ستيب الإخبارية مياه الأمطار المنحدرة من سفوح الجبال على المخيمات الحدودية مع تركيا، حيث غمرت السيول عشرات الخيام، ما جعل الكثير من السكان عرضة للبرد وبدون أغطية ولوازم المنازل، إثر جرف المياه لجميع محتويات خيامهم وحاجياتهم المنزلية.

فيما تعرضت مخيمات النازحين السوريين بكافة نواحي محافظة إدلب لكوارث طبيعية نتيجة غزارة الهطولات المطرية وسرعة الرياح التي إجتاحت المنطقة، وتركزت الأضرار في مناطق أطمة وقاح ومعرة مصرين وكللي ومعظم مخيمات غرب المحافظة.

وبدوره أفاد مراسلنا في المنطقة أن الوضع الإنساني السيء للنازحين تخلله غياب كامل للمنظمات الإنسانية حتى بلغت إحتياجات النازحين المتضررين 90 بالمئة، وباتت معظم العوائل بحاجة مأوى وعوازل وفرش منازل وأدوات المطابخ وأغطية تقيهم برد الشتاء.

43

وأعلن فريق منسقوا إستجابة سوريا عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك أن كافة المخيمات الموجودة في محافظة إدلب وريفها ومناطق ريف حلب منكوبة بالكامل، إضافة إلى تضرر مئات الخيام خلال فصل الشتاء المنصرم حيث تحولت مخيمات النازحين السوريين إلى مقابر جماعية بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.

يذكر انه بلغ عدد مخيمات النازحين السوريين على الشريط الحدودي مع تركيا في ريفي إدلب وحلب قرابة 1300 مخيم، ويقطنها أكثر من مليون مهجر جاؤوا من كافة المحافظات السورية هربا من قصف النظام السوري وحليفته روسيا لمناطقهم.

32

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى