عالم الرياضة

قاطعاً الشك باليقين… إنفانتينو يؤكد إقامة كأس العالم 2022 بحضور جماهيري كامل العدد

قال السويسري جياني إنفانتينو المسؤول الأول عن لعبة كرة القدم في الاتحاد الدولي(فيفا)،أن كأس العالم 2022 المقرر إقامتها بقطر، ستكون بحضور جماهيري كامل العدد.

كأس العالم 2022 بحضور جماهيري

وأضاف رئيس الفيفا في تصريحات من داخل منظمة الصحة العالمية لتقديم مبادرة الوصول العادل إلى اللقاحات والعلاجات والاختبارات التشخيصية ضد فيروس كورونا : “بحلول ذلك الوقت، سوف نتعلم جميعا العيش مع الفيروس التاجي، إذا لم نستطع خلال العامين، أعتقد حينها أن المشكلة ستكون أكبر من كأس العالم”.

اقرأ أيضاً: رونالدو يعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد كأس العالم 2022

 

الفيفا والمنظمة العالمية تبدآن حملة توعية عامة

ومن المقرر، أن تقدّم كل من الفيفا والمنظمة العالمية خلال بطولة كأس العالم للأندية التي تحتضنها الدوحة، بداية من الخميس المقبل، حملة توعية عامة مع رسائل من اللاعبين تُبثّ في الملاعب وعلى شاشات التلفزيون للترويج لمبادرة “مسرع” للوصول إلى الأدوات اللازمة لمكافحة (كوفيد-19)، والتي تم إطلاقها في أبريل الماضي.

اقرأ أيضاً: طهران تبدي استعدادها لمساعدة قطر في استضافة كأس العالم 2022

أبرز توصيات اللاعبين للجماهير

يُشار إلى أنّ ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين والتهوية، تأتي ضمن أبرز التوصيات التي شدّد اللاعبون على الجماهير اتباعها للحفاظ على حياتهم.

الجدير ذكره، أنّ بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ستكون البطولة الثانية والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة القدم، وستستضيفها قطر، وقد تمّ الإعلان عن المستضيف بتاريخ الـ 2 من ديسمبر عام 2010، ومن المقرر أن تبدأ البطولة في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر عام 2022.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى