الصحة

هل تساعد الزيوت الطبيعية في تكبير الثدي.. إليك أهمها وطريقة استخدامها

 

هناك عدة عوامل تتحكم في نمو أنسجة الثدي وتحديد حجمهما وأهمها مستوى الهرمونات الأنثوية في الجسم، والوزن، والعمر لكن هل تساهم الزيوت الطبيعية في تكبير الثدي.

 

دور الزيوت في تكبير الثدي

إلا أنه قد يكون هناك دور لهذه الزيوت في تكبير الثدي في بعض الحالات كالاتي:

تساعد الزيوت على تحسين نضارة جلد الثديين وصحته مما قد يوحي بامتلائهما.

وتساهم الزيوت في تحفيز إنتاج الكولاجين، وذلك قد يزيد من مرونة الجلد، لكن الدراسات حول ذلك جدًا محدودة.

تعمل الزيوت على ترطيب الجلد، مما يعزز صحة وشكل الثديين.

تساعد عملية تدليك الزيوت على زيادة تدفق الدم نحو أنسجة الثديين، فيمنحهما ذلك مظهرًا مشدودًا.

 

أنواع الزيوت لتكبير الثدي

 

تكبير الثدي باستخدام زيت الحلبة

قد يساعد تدليك زيت الحلبة على توسع أنسجة الجلد في الثديين، فيعطي بذلك المظهر المشدود لهما ويساهم في زيادة نعومة الجلد أيضًا، ومن جهة أخرى فإن البعض قد يتناول زيت أو حبوب الحلبة بدلًا عن استخدامه موضعيًا.

إذ إنه يمتلك خصائص مشابه لتأثير الإستروجين فيعمل ذلك على زيادة حجم الثديين، لكن فكما ذكرنا لا توجد دراسات تدعم صحة ذلك إلى الان، كما يجب أخذ الأضرار الجانبية الناتجة عن تناول زيت الحلبة بعين الاعتبار بالطبع.

اقرأ أيضاً:

بحث طبي جديد.. تمرين بسيط وشائع يحمي من السكتة الدماغية والذبحة القلبية

زيت الزيتون لتكبير الثدي

إن محتوى زيت الزيتون المرتفع من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية قد يساعد على تخفيف ترهل جلد وعضلات الثديين، وبذلك قد يعطي مظهرًا مشدودًا، وأكبر حجمًا للثديين، ويمكن استخدامه يومياً بوضع بضع قطرات على قطنة نظيفة معقمة وتدليكه بهدوء على الثدي.

اقرأ أيضاً:

دواء هيدروكينون لتبييض البشرة وإزالة التصبغات.. طرق الاستخدام والآثار الجانبية إليك أهم المعلومات

زيت جوز الهند لتكبير الثدي

قد يساعد تدليك الثدي بزيت جوز الهند على ترطيب الجلد وتحسين مرونته، كما أنه قد يخفف من التشققات وعلامات التمدد، ويتميز بأنه أقل دهنية مقارنة بغيره من الزيوت وبذلك يقلل من تلطيخ حمالة الصدر.

 

زيت اللوز لتكبير الثدي

إن زيت اللوز غني بالمواد الغذائية المهمة لصحة الجلد كفيتامين هـ (Vitamin E) فيساعد على ترطيب الجلد، وقد يخفف من ترهلات الجلد أيضًا فيعطي إيحاء بزيادة حجم الثديين وامتلائهما، ويمكن استخدامه يومياً أو بعد الاستحمام مباشرة حيث تكون البشرة جاهزة لامتصاص فوائده.

اقرأ أيضاً:

كيف يعمل الخيار على خفض ضغط الدم ودوره في تخفيف الوزن وفوائد أخرى تعرف عليها

زيت الصويا لتكبير الثدي

قد يساعد زيت الصويا على تكبير الثدي وذلك من خلال شد عضلات الثدي ومحاربة الترهلات، وبذلك إعطاء مظهر أكبر للثديين، وقد يعتقد البعض بأن تناول زيت الصويا قد يساعد على زيادة حجم الثديين بسبب دوره المحتمل في رفع مستوى الإستروجين، ولكن يجب الحذر عند تناوله بكميات كبيرة ولذلك يفضل استخدامه موضعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى