سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

فيديو مسرب لـ غازي كنعان وهو يدّخن النرجيلة وبرفقته حسن نصرالله والطفيلي

سرّبت مواقع إعلام محلية لبنانية، مساء أمس الأربعاء، مقطعاً مصوراً نادراً جمع كلاً من غازي كنعان، وحسن نصرالله وصبحي الطفيلي في جلسة غير رسمية.

– غازي كنعان يدّخن النرجيلة

وظهر الفيديو المسرّب، والذي صُوّر على ما يبدو في الفترة التي كان يتولّى فيها كنعان منصب رئيس جهاز الأمن والاستطلاع في القوات السوريّة العاملة في لبنان، أمين عام “حزب الله” اللبناني، حسن نصرالله وهو جالس على يمين كنعان، بينما كان الأخير يدخن، وهو يجلس بطريقة غير لائقة.

كما ظهر في الفيديو المتداول أيضاً أمين عام “حزب الله” اللبناني السابق صبحي الطفيلي، وهو يجلس على يسار، كنعان.

– جدل على مواقع التواصل الاجتماعي

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، حيث تم تداوله على نطاقٍ واسعٍ وسط انتقادات لاذعة للطريقة المذلة التي ظهر فيها مسؤولي حزب الله، حسب وصف بعض المغردين.

في حين، لم يبدي بعض المغردين استغرابهم من هذه الطريقة، حيث كتب أحدهم معلّقاً: “غازي كنعان كان الآمر الناهي في لبنان لاغرابة أن يمد رجليه في وجه سماحته”.

وكتب آخر: “الفيديو الذي يتداول ويظهر فيه غازي كنعان وهو يمد رجليه ويدّخن النرجيلة وحسن نصرالله يتحدث معه بصورة مذلة أثارت استغراب بعض السذج وأنا أقول ليه الاستغراب حياة نصرالله تقوم على التبعية والذل والخضوع صحيح كنعان مرجعية عسكرية بعثية لا دينية لكن الذليل يبقى ذليل”، حسب كلامه.

وقال مغرد آخر تعليقاً على الفيديو: “يمكن هاد الفيديو الوحيد اللي كان فيه غازي كنعان قاعد آدمي .. سمعت بالعادة كان غازي يتفنن بإذلال المسؤولين اللبنانيين”.

والجدير ذكره أنّ غازي كنعان ينتمي للطائفة العلوية، ولد عام 1942 في قرية بحمرا قرب القرداحة في جبال الساحل شرقي مدينة اللاذقية .

شغل عدّة مناصب حكومية في فترة رئاسة حافظ الأسد، وساهم في إحكام قبضة سوريا على الحكومة اللبنانية نتيجة تحالفاته مع بعض الميليشيات المحلية، وذلك في 1983، وعاقبته وزارة الخزانة الأمريكية في مطلع 2005 وعمدت إلى تجميد أصوله هو والعميد رستم غزالة خليفته في لبنان في خطوة قالت عنها حينها: “إنها تهدف للعزل المادي للممثلين السيئين الذين يدعمون جهود سوريا للإخلال باستقرار جيرانها”.

مواضيع ذات صِلة : حسن نصر الله يتهم محمد بن سلمان بدفع تكاليف اغتياله ويكشف ما قام به سليماني والأسد

وأخيراً أثار كنعان الجدل بطريقة وفاته، حيث انتحر بمكتبه في وزارة الداخلية، صباح الأربعاء الموافق 12 أكتوبر / تشرين أول عام 2005 بطلق ناري من مسدس في فمه، وسط اتهامات للنظام السوري بتصفيه.

شاهد أيضاً : أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى