الشأن السوريالفيديو

وفاة طفل وإصابات بصاروخ موجّه في ريف حماة وتحركات تُنذر بتصعيد جديد (فيديو)

توفي طفل وأصيب شخصين آخرين، اليوم الأربعاء، إثر استهداف سيارة مدنية بصاروخ موجّه أطلقته قوات النظام السوري بمنطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي.

استهداف بريف حماة

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، بأن فرق الدفاع المدني عملت على إسعاف المصابين وانتشلت جثة طفل يبلغ من عمره 15 عامًا من المكان، بعد الاستهداف الذي طال سيارة مدنية بقرية المنصورة بسهل الغاب.

وكانت قوات النظام السوري استهدفت يوم أمس الثلاثاء، قرية الزيادية بريف حلب الشمالي، ما أدى لإصابة طفلين بجروح، كما جددت قصفها اليوم لقرى وبلدات بريفي إدلب وحماة بواسطة المدفعية الثقيلة.

وقال مراسل ستيب، إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية محيط بلدة الزيارة غربي حماة، كما استهدفت أطراف قرية بينين بريف إدلب الجنوبي.

وأشار إلى أن طيران الاستطلاع والطيران الحربي الروسي يحلقان بشكل مكثّف في سماء المنطقة.

وفاة طفل وإصابات بصاروخ موجّه في ريف حماة وتحركات تُنذر بتصعيد جديد (فيديو)
وفاة طفل وإصابات بصاروخ موجّه في ريف حماة وتحركات تُنذر بتصعيد جديد (فيديو)

تحليق مكثّف للطيران

وهذا التحليق المكثف يُنذر على ما يبدو بتصعيدٍ عسكري جديد مقبل على المنطقة، إذ حلّقت الطائرات الروسيّة يوم أمس في أجواء مناطق عدّة بريفي محافظة إدلب الشمالي والجنوبي، واستهدفت بالصواريخ الفراغية أطراف بعض القرى منها حربنوش والشيخ بحر وكفرعروق.

وقال ناشطون، إن دوران الطيران الحربي الروسي، الذي بدت أثاره في سماء إدلب بسبب طبيعة الأحوال الجوية، يذكّر بمشاهد سابقة قبل التصعيد العسكري على حلب ومناطق أخرى.

إلى ذلك، نشرت وسائل إعلام روسية تسجيلًا مصورًا لقصف الطائرات الروسية لمكان، قالت إنه استهداف غرفة عمليات سريّة بريف إدلب.

وذكر موقع “rusvesna” الروسي، اليوم الأربعاء، أن الطائرات الروسية تعقبت مخابئ ومعدات سريّة عبر استطلاع جوي، على بعد 18 كيلومترًا شمالي إدلب.

مواضيع ذات صِلة : وسط تكتم رسمي..إصابات بين عناصر الجيش التركي بإدلب ومراسل ستيب يكشف التفاصيل

ومحافظة إدلب تخضع لاتفاق “موسكو” الموقع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، والذي نص على “وقف إطلاق النار” بين قوات المعارضة والنظام السوري وإنشاء ممر آمن على الطريق الدولي حلب اللاذقية والمعروف باسم M4.

شاهد أيضاً : وسط أنقاض دمار المنازل في إدلب السورية , بعض الشباب وجدوا فسحة من الأمل في هذه الرياضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى