الشأن السوريالفيديو

طيران مجهول يستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور (فيديو)

استهدف طيران مسيّر مجهول الهوية، بأربعة غارات جوية، محيط بلدة التبني في ريف دير الزور الغربي، الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري، وذلك بعد منتصف الليلة الماضية، فضلاً عن استهداف مواقع متفرقة في البادية القريبة من تلك المنطقة أيضاً.

– غارات مجهولة على ريف دير الزور

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، نور الجاسم، إنه جرى استهداف سيارة عسكرية تابعة للواء فاطميون بمحيط بلدة التبني من جهة ومنطقة جبل البشري في البادية السورية من جهة أخرى.

وأفادت مراسلتنا إلى أن القصف أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة 4 أخرين بجروح بالغة، جرى نقلهم باتجاه المستشفيات الميدانية في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي.

وأكدت مراسلتنا بأنه تم كذلك نتيجة القصف المجهول، تدمير سيارتين للمجموعات المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني ونقطة في جبل البشري الواقعة في البادية السورية على الحدود الإدارية بين محافظة دير الزور والرقة.

طيران مجهول يستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور.. والإعلام الإسرائيلي ينشر فيديو لقصف الليلة الماضية (فيديو)
طيران مجهول يستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور.. والإعلام الإسرائيلي ينشر فيديو لقصف الليلة الماضية (فيديو)

كما وأشارت مراسلتنا إلى أنّ لواء فاطميون وحزب الله العراقي المتمركزين في المنطقة، قاما بعد الحادثة مباشرة بنشر حواجزهم بشكلٍ واسعٍ في جميع قرى وبلدات ريف دير الزور الغربي واستمرت حتى صباح اليوم الخميس.

تداولت وسائل إعلام سورية محلية، مقطعاً مصوراً نُشر عبر مصادر إعلامية إسرائيلية للقصف الذي استهدف مواقع إيران والنظام السوري في محيط دمشق وجنوب سوريا في الليلة الماضية”.

وكان إعلام النظام السوري لم يعلّق على القصف، واكتفى بذكر خبر الاستهداف مؤكداً أن الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية.

حيث قالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، مساء أمس الأربعاء، إن الدفاعات الجويّة السورية تصدت للغارات الإسرائيلية، التي استهدفت المنطقة الجنوبية.

و قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، مساء أمس إنّ الغارات الجوية الإسرائيلية، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانيّة في جبال الكسوة غربي دمشق.

في حين، أفادت تقارير إعلامية بأن الغارات الإسرائيلية جنوب سوريا، استهداف شحنة أسلحة إيرانية في محيط مطار دمشق الدولي بعد أن جرى نقلها من إيران ظهر أمس الأربعاء عبر طائرة شحن تتبع لخطوط فارس قشم إير الإيرانية.

مواضيع ذات صِلة : قصف إسرائيلي على سوريا من الأجواء اللبنانية.. وأصوات مرعبة للصواريخ

والجدير ذكره أنّه وفق الإعلام المحلي، فقد تم رصد حركة كثيفة لسيارات الإسعاف باتجاه مستشافيات العاصمة محمّلة بجرحى للميليشيات بعد القصف.

وتستمر إسرائيل باستهدافها مواقع تمركز الميليشيات الإيرانية، وميليشيا حزب الله في سوريا، فقد رجحت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، الشهر الفائت، تكثيف الضربات الجوية ضدّ الوجود الإيراني في سوريا بهدف إضعاف تواجدها في المنطقة.

شاهد أيضاً : فشل تجربة صاروخ جديد من “SpaceX”.. تحطم خلال الهبوط

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى