منوع

كما في الروايات… لؤلؤة نادرة تقلب حياة صياد رأساً على عقب (صور)

عثر صياد تايلاندي في أحد شواطئ بلده على لؤلؤة نادرة قلبت حياته رأساً على عقب بين ليلةٍ وضحاها، وذلك وفق ما أفادت به صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

لؤلؤة نادرة تقلب حياة صياد

 

 وتصل قيمة لؤلؤة “ميلو” المستخرجة إلى 250 ألف جنيه إسترليني، أي أكثر من 340 ألف دولار أمريكي، وهي لؤلؤة برتقالية نادرة.

 

وعثر الصياد هاتشاي نيومديشا، الذي كان يعمل في جمع الأصداف مع عائلته، على عوامة مهملة على الشاطئ فأخذها وشقيقه إلى المنزل، وعندما كان والدهما يعمل على تنظيفها اكتشف اللؤلؤة التي يبلغ وزنها 7.68 غرام داخل صدفة محار، إلا أن لآلئ الميلو عادة ما تتشكل داخل أصداف الحلزون.

صورة 22

اقرأ أيضاً:

السلطات الإماراتية تلقي القبض على “مهرّب” أخفى الألماس في أحشائه

 

تتراوح ألوانها من البرتقالي إلى البني

 

ويتراوح لون لؤلؤة “ميلو” من اللون البرتقالي إلى البني، إلا أن اللون البرتقالي هو أغلى ثمنا، وعادة ما يتم العثور عليها في بحر الصين الجنوبي وبحر أندامان قبالة سواحل بورما.

 

وهذه اللؤلؤة التي عثر عليها على خليج تايلاند، قد تكون جرفتها التيارات المحيطية من بحر الصين الجنوبي إلى هناك.

 

 

اقرأ أيضاً:

لؤلؤة الموساد في قلب بيروت.. جميلة جندها حبها لإسرائيل وكشف سرها عشقها لعربي

 

 أكبر لؤلؤة في العالم

 

وليست هذه الحادثة الأولى من نوعها، إذ يتم الإعلان بين حينٍ وآخر عن صيادين قد حالفهم الحظ في اقتناص لآلئ أثناء عمليات الصيد.

 

ولعلّ أعظمهم حظاً صيادٌ فلبيني كان قد تحصّل على أكبر لؤلؤة في العالم، حيث بلغ وزنها 34 كغم وتقدر قيمتها بـ 100 مليون دولار، ويصل قطرها إلى قدم، ويبلغ طولها 2.2 قدم.

 

لكن الصياد الفلبيني الذي عثر على اللؤلؤة في منطقة بورتوبرنسسكو النائية بجزيرة بالاوان في الفلبين، احتفظ بها تحت سريره عشر سنوات كاملة؛ باعتبارها تميمة، على أمل أن تجلب له الحظ السعيد.

 

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن اللؤلؤة النادرة التي عثر عليها داخل صدفة، كان يمكن أن تظل تحت سرير الصياد لولا تعرض كوخه للاحتراق، ما أجبره على القيام بعملية تنظيف شاملة، سلم اللؤلؤة في نهايتها إلى أحد مسؤولي السياحة في الجزيرة، حيث يخطط لإبقائها لتنشيط السياحة هناك.

 

ولم يعرف الصياد، الذي لم يكشف النقاب عن هويته، القيمة الحقيقية لهذه اللؤلؤة النادرة التي تفوق كثيراً ثاني أكبر لؤلؤة في العالم، التي يبلغ وزنها 6.4 كغم، وتصل قيمتها إلى 35 مليون دولار.

 

كما في الروايات... لؤلؤة نادرة تقلب حياة صياد رأساً على عقب
كما في الروايات… لؤلؤة نادرة تقلب حياة صياد رأساً على عقب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى