سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 4/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • هيئة تحرير الشام تخرج عن صمتها وتعلق على صورة قائدها الجولاني مع الصحفي الأمريكي

علقت هيئة تحرير الشام، مساء أمس الأربعاء، على ظهور قائدها أبو محمد الجولاني اللافت بــ “البدلة” مع الصحفي الأمريكي، مارتن سميث، خلال مقابلة صحفية في إدلب، وذلك في بيانٍ أصدره مكتب “العلاقات العامة” للهيئة.

قال مكتب العلاقة العامة للهيئة في بيانه الصحفي: “منذ اليوم الأول للثورة السورية وعلى أعتاب عامها العاشر، ما زلنا فخورين بها وبكل ما مرت به من انتصارات وانكسارات، لأنها ثورة شعب وتجربة حديثة سيخرج من رحمها مستقبل مشرق لشعبنا وأهلنا الكرام إن شاء الله”.

وأضاف المكتب في بيانه: “إنّ الصورة التي انتشرت لقائد هيئة تحرير الشام أبي محمد الجولاني رفقة الصحفي، مارتن سميث هي جزء من استضافته في إدلب لمدة ثلاثة أيام، تضمنت جولة ميدانية ولقاء رسميًا، تناول فيه بخبرته الطويلة أهم المحطات والتحولات وأسئلة متفرقة حول الواقع والمستقبل”.

========تكملة الخبر ========

  • طيران مجهول يستهدف الميليشيات الإيرانية في دير الزور

استهدف طيران مسيّر مجهول الهوية، بأربعة غارات جوية، محيط بلدة التبني في ريف دير الزور الغربي، الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري، وذلك بعد منتصف الليلة الماضية، فضلاً عن استهداف مواقع متفرقة في البادية القريبة من تلك المنطقة أيضاً.

 

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، نور الجاسم، إنه جرى استهداف سيارة عسكرية تابعة للواء فاطميون بمحيط بلدة التبني من جهة ومنطقة جبل البشري في البادية السورية من جهة أخرى.

وأفادت مراسلتنا إلى أن القصف أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة 4 أخرين بجروح بالغة، جرى نقلهم باتجاه المستشفيات الميدانية في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي.

========تكملة الخبر ========

  • خاص || وصول ضباط للقوات الروسية إلى شمال الرقة.. ومصدر يكشف خططهم الجديدة

أفاد مراسل “ستيب الإخبارية” في الرقة، اليوم الخميس، عن وصول عدد من ضباط الشرطة العسكرية الروسية إلى قاعدة تل السمن في ريف المحافظة الشمالي، في خطوة تهدف لتوسيع انتشار القوات الروسية هناك.

وكشف مصدر مطلع لوكالة “ستيب”، فضل عدم ذكر اسمه، أن القوات الروسية ستعمل على وضع خطط لإنشاء أربع نقاط لها شمال الرقة قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة من أنقرة ما تسمى بـ “الجيش الوطني”.

وأضاف، أن القوات الروسية تجهّز أيضًا لإنشاء 6 نقاط أخرى في مناطق بريف الحسكة الشمالي كما سيشرف الضباط الروس على قيام قوات النظام السوري بإنشاء نقاط وحواجز على الطريق الدولي M4 شمال الرقة وشمال الحسكة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • انتقادات فرنسية حادة لقادة لبنان.. وبيان أمريكي فرنسي بشأن تحقيقات انفجار المرفأ

وجهت فرنسا انتقادات حادة إلى قادة لبنان، اليوم الخميس، واتهمتهم بعدم الوفاء بالالتزامات التي تبنوها أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منها مسألة تشكيل الحكومة التي لا تزال معطلة حتى اليوم، بعد الانفجار المدمر الذي ضرب بيروت قبل ستة أشهر.

وقالت سفيرة باريس لدى بيروت، آن غريو، في تسجيل مصور، إن الانفجار قلب حياة اللبنانيين رأسًا على عقب، مذكّرة بالجهود التي بذلتها فرنسا عقب الانفجار، ومنها زيارة ماكرون لبيروت بعد يومين فقط من الحادثة المأساوية.

وأضافت، “بعد مرور ستة أشهر على الانفجار، من غير المقبول أن يكون اللبنانيون لا يزالون ينتظرون أجوبة من قادتهم.. من غير المقبول أن يكون لبنان لا يزال دون حكومة للاستجابة للأزمة الصحية والاجتماعية وللبدء بتطبيق الإصلاحات الهيكلية الضرورية لتعافي البلاد واستقرارها”.

========تكملة الخبر ========

 

  • مقتل الناشط لقمان سليم يثير مواقع التواصل الاجتماعي.. شخصيات فنية وإعلامية تتوجه بالعزاء لعائلته

أثار مقتل الناشط السياسي والاجتماعي اللبناني، لقمان سليم، ردود فعل كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، ونعته جهات عدّة فنية وأدبية وسياسية ومدنية.

وعُثر على سليم مقتولاً بإطلاق نار في رأسه داخل سيارته في العدوسية بجنوب لبنان، بعد أن أبلغت عائلة الناشط والباحث السياسي عن اختفائه، مساء أمس الأربعاء.

ولم تتمكن الجهات الأمنية بعد من تحديد ظروف الجريمة، إلا أن شقيقته رشا الأمير وقبل الإعلان عن وفاته ربطت اختفاءه بمواقفه السياسية.

========تكملة الخبر ========

  • تغريدة غامضة لنجل نصر الله حول اغتيال لقمان سليم وسرعان ما حذفها

استيقظ اللبنانون، صباح اليوم الخميس، على خبر مقتل الناشط اللبناني لقمان سليم بعد انقطاع الاتصال عنه منذ ساعات المساء، مثيراً خبر مقتله ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط توجيه البعض الاتهامات لحزب الله اللبناني.

خاصة وأنّ نجل حسن نصر الله المدعو جواد، قام بنشر تغريدة غامضة بعد انتشار خبر سليم مباشر، ضمّنها وسم بلا_أسف، وعاد بعد دقائق وحذفها.

وفي التفاصيل، أوضح الصحفي، علي الأمين في حديث مع “صوت لبنان” بأن “الناشط سليم كان بزيارة لمنزل أصدقاء في بلدة نيحا إلى جانب بلدة صريفا الجنوبية”.

========تكملة الخبر ========

  • دول عربية تُعيد تشديد الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا ودولة أفريقية ترفض اللقاح

شددت دول عربية إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا، اليوم الخميس، بعد ارتفاع كبير في عدد الإصابات، فيما أعلنت دولة أفريقية أنها ترفض الحصول على لقاحات كورونا.

وأعلنت السعودية، الخميس، تعليق الأنشطة الترفيهية وإغلاق دور السينما ووقف تقديم الخدمات داخل المطاعم والمقاهي لمدة 10 أيام قابلة للتجديد، ضمن سلسلة التدابير الوقائية في ظل ازدياد الإصابات بفيروس كورونا.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن الإجراءات تأتي “مع ظهور مؤشرات لارتفاع في المنحنى الوبائي في بعض مناطق المملكة والتراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات المعتمدة ولضرورة اتخاذ إجراءات وقائية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • رسائل الأخوة الإنسانية يتصدر الترند بالتزامن مع انطلاق حملة عالمية اليوم تحمل العنوان ذاته

أطلقت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية، اليوم الخميس، حملة عالمية تفاعلية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان: “رسائل الأخوة الإنسانية” وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للأخوة الإنسانية، الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الرابع فبراير من كل عام.

وتصدر وسم “رسائل الأخوة الإنسانية”، عمليات البحث بمواقع التواصل الاجتماعي في عددٍ من البلدان العربية على رأسها الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لانطلاق هذه المبادرة.

ودعت اللجنة العليا للأخوة الإنسانية في حملتها كافة شعوب العالم إلى الاحتفاء باليوم الدولي للأخوة الإنسانية من خلال تبادل رسائل الأخوة المحبة والألفة والسلام بين بعضهم البعض

========تكملة الخبر ========

  • بنيامين نتنياهو يعلن تأجيل زيارته إلى بعض الدول العربية.. ورئاسة الوزراء تكشف السبب

كشف مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، في بيانٍ له عن تأجيل بنيامين نتنياهو، لزيارته التي كان من المفتروض إجراها لبعض الدول العربية الأسبوع المقبل.

قال المكتب في بيانه: “رغم الأهمية التي تتحلى بها زيارته إلى أبوظبي والبحرين قرر رئيس الوزراء نتنياهو تأجيلها في هذه المرحلة بسبب إغلاق السماء الإسرائيلية”.

وأضافت رئاسة الوزراء قولها: “إنه يثمن كثيراً دعوتي سمو ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى لزيارة بلديهما والسلام التاريخي الذي أقيم بين دولنا”.

========تكملة الخبر ========

 

  • “سنتحرك إن لم تستجيبوا”.. رسالة إثيوبية شديدة اللهجة إلى السودان في وقتٍ حساس

وجّه سفير إثيوبيا لدى السودان، اليوم الخميس، اتهامات للخرطوم بالتعدي على أراضي بلاده، في تصريح قد يؤجج الخلاف بين البلدين، الذي نشب مؤخرًا بشأن منطقة الفشقة الحدودية.

وقال يبلتال أميرو في حديث لإذاعة “فانا” الإثيوبية، إن “السودان ارتكب خطأ تاريخيًا عندما اعتدى على أراضي إثيوبيا”.

وأضاف أن “إثيوبيا لا تزال في وضع يمكنها معالجة النزاع الحدودي بالأساليب السلمية، لكن أديس أبابا ستضطر للدفاع عن حقوقها إذا اختلفت الظروف”.

========تكملة الخبر ========

  • اليونان تحذر من “خدعة” في المحادثات مع تركيا وتلوّح بالمحكمة الدولية

قال رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، الخميس، إن المحادثات مع تركيا لحل الخلافات الحدودية، يجب أن لا تكون “خدعة” تهدف للتخلص من العقوبات الأوروبية المحتملة على أنقرة.

وأشار ميتسوتاكيس إلى أن المسؤولين اليونانيين والأتراك سيجتمعون على الأرجح من جديد في نهاية فبراير/شباط أو أوائل مارس/آذار، في مسعى لحل الخلافات البحرية بين الدولتين الجارتين.

وأضاف في تصريح لوكالة “رويترز”، أن “أثينا وأنقرة ستستأنفان المفاوضات بينهما، على الأرجح، قبل القمة الأوروبية المقرر عقدها في 25 مارس/أذار.. وهذه خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • مرض السرطان.. في يومه العالمي ما هي قصة ظهوره قبل آلاف الأعوام وحتى الآن

 

  • فاجأ العالم وأعاد ميانمار لحكم العسكر .. مين اونغ هيلنغ الرجل الذي أشرف على إبادة مسلمي الروهينجا

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى