أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تغريدة غامضة لنجل نصر الله حول اغتيال لقمان سليم وسرعان ما حذفها (صور)

استيقظ اللبنانون، صباح اليوم الخميس، على خبر مقتل الناشط اللبناني لقمان سليم بعد انقطاع الاتصال عنه منذ ساعات المساء، مثيراً خبر مقتله ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط توجيه البعض الاتهامات لحزب الله اللبناني.

خاصة وأنّ نجل حسن نصر الله المدعو جواد، قام بنشر تغريدة غامضة بعد انتشار خبر سليم مباشر، ضمّنها وسم بلا_أسف، وعاد بعد دقائق وحذفها.

 

– تطورات مقتل لقمان سليم

وفي التفاصيل، أوضح الصحفي، علي الأمين في حديث مع “صوت لبنان” بأن “الناشط سليم كان بزيارة لمنزل أصدقاء في بلدة نيحا إلى جانب بلدة صريفا الجنوبية”.

اقرأ أيضاً: عاجل|| اغتيال لقمان سليم الناشط اللبناني المعارض لحزب الله جنوب لبنان

وأضاف بأنه “خرج متوجهاً إلى بيروت قبل أن يُفقد أثره ليعثر بعد نحو ساعات على هاتفه مرمياً على بعد 500 متر من المكان الذي كان موجودا فيه”.

وقال الأمين: “هذه عملية خطيرة والكل يعرف من هو لقمان سليم، هو ناشط سياسي ويعلن بوضوح خصومته مع “حزب الله”، وهو باحث له وزنه وقيمته ونجل النائب السابق محسن سليم، وكان يتلقى تهديدات منها ما هو معلن وأخرى غير معلنة”.

وتابع قائلاً: “إن آخرها منذ 5 أشهر حين هاجموا منزله وكتبوا شعارات”، مؤكداً بأن “العملية برسم رئيس الجمهورية وحزب الله الممسك بالأمن في هذه المنطقة، والقوى الأمنية اللبنانية”.

11

مشيراً إلى أن العملية جرت على بعد أقل من كيلومتر من مركز القيادة الفرنسية العاملة في إطار قوات في اليونيفيل”.

– نجل نصر الله يثير الجدل

أثار جواد نصر الله الجدل بين اللبنانيين، وذلك بسبب نشره بعد مرور دقائق عدة على إعلان خبر العثور على جثة سليم مصابةً بطلقتين ناريتين بالرأس، تغريدة مثيرة.

اقرأ أيضاً: في لقاءه مع الحريري.. السيسي يدعو قادة لبنان لتنحية الخلافات ويبدي استعداده للمساعدة

حيث كتب نجل الأمين العام لـحزب الله، حسن نصرالله، جواد نصرالله في حسابه الخاص عبر موقع “تويتر”: “خسارة البعض هي في الحقيقة ربح ولطف غير محسوب”، وضمت تغريدته وسم (#بلا_أسف).

ليعود ويضيف في خانة التعليقات: “هلاء كذا حدا بعتلي، كتبتها قبل ما أصلا شوف الخبر”.

ليعود بعد أن انهالات عليه مئات التعليقات إلى حذف التغريدة مباشرة، ويعلق بتغريدة أخرى قائلاً: “مسحت التغريدة التي يريد البعض فهمها على ذوقه، مع العلم إني كتبتها بمنأى عن اي خبر او حدث وهي شيء شخصي، منعاً للبس وللاستفراغ الاخلاقي لدى البعض الذي بات معروفاً بحقده وتفاهته في مقاربة الأمور”.

كما كتب بتغريدة أخرى معلقاً على ذات الموضوع: “مهلاً يا ٣ مليون كونان، التغريدة لا علاقة لها بما يحدث. شوية وعي #شه”.

والجدير ذكره أنّ الإعلام اللبناني، تفاعل بشكلٍ واسعٍ مع خبر مقتل سليم، وأعاد بعضهم نشر بيان كان قد صدر عنه في 14 كانون الأول 2019، يكشف تعرضه للتهديد.

بالصورة: لقمان سليم تعرّض للتهديد… وحمّل هؤلاء مسؤولية ما قد يحصل له!
#mtvlebanonnews

تم النشر بواسطة ‏‎MTV Lebanon News‎‏ في الخميس، ٤ فبراير ٢٠٢١

ومما جاء فيه: “للمرة الثانية خلال 48 ساعة، يسعى الخفافيش لتهديدي وإرهابي متعرّضين لحرمة دارة العائلة في حارة حريك…واستدراكاً على أي محاولة تعرض لفظية أو يدوية لاحقة لي أو لأفراد من العائلة”.

وأكد في بيانه حينها، بالقول: “أحمّل قوى الأمر الواقع ممثلة بشخص السيد حسن نصرالله وبشخص الاستاذ نبيه بري المسؤولية التامة عما جرى وما قد يجري، وأضع نفسي ومنزلي في حماية القوى الامنية اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني”.

خاتماً بقوله: “اللهم قد بلّغت”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى