أخبار العالمسلايد رئيسي

بنيامين نتنياهو يعلن تأجيل زيارته إلى بعض الدول العربية.. ورئاسة الوزراء تكشف السبب

كشف مكتب رئاسة الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، في بيانٍ له عن تأجيل بنيامين نتنياهو، لزيارته التي كان من المفتروض إجراها لبعض الدول العربية الأسبوع المقبل.

– بنيامين نتنياهو يعلن تأجيل زيارته

قال المكتب في بيانه: “رغم الأهمية التي تتحلى بها زيارته إلى أبوظبي والبحرين قرر رئيس الوزراء نتنياهو تأجيلها في هذه المرحلة بسبب إغلاق السماء الإسرائيلية”.

وأضافت رئاسة الوزراء قولها: “إنه يثمن كثيراً دعوتي سمو ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى لزيارة بلديهما والسلام التاريخي الذي أقيم بين دولنا”.

اقرأ أيضاً: عاجل ||ترامب يعلن عن اتفاق سلام جديد.. إليك البيان التوضيحي

 

– زيارة رسمية لــ نتنياهو

كانت قد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد الفائت، عن أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات والبحرين، منتصف شهر فبراير/ شباط.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يقضي يوماً في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، ويلتقي فيها بكبار قادة الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي، وينهي رحلته في العاصمة البحرينية، المنامة.

في حين، نشر عوفير غندلمان، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء الثلاثاء الماضي، تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”، أكد من خلالها أن نتنياهو سيزور كلاً من الإمارات وممن الممكن أن يزور البحرين أيضاً.

بينما أشار الموقع الإلكتروني “I24 NEWS”، الإسرائيلي، في وقتٍ سابقٍ، إلى أنّ الهدف الرئيسي من نتنياهو، إلى الإمارات والبحرين، هو التأكيد على الإنجازات الدبلوماسية الأخيرة لبلاده مع بعض الدول العربية.

اقرأ أيضاً: “سيتم الليلة”.. أنباء عن اتفاق تطبيع بين إسرائيل ودولة خليجية أخرى

ومحاولته أيضًا حشد قادة هذه الدول من أجل إنشاء جبهة موحدة ضد عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

وكانت الإمارات والبحرين قامتا منذ 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، بتوقيع اتفاقي سلام مع إسرائيل، بوساطة أمريكية، خلال حفل في البيت الأبيض، وبرعاية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

والجدير ذكره أن رحلة نتنياهو هذه كان من المقرر إجرائها منذ شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن تم تأجيلها مرتين أخريين بسبب جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى