أخبار العالم العربي

شاهد بالصور|| تنظيف المقابر من السحر والشعوذة في دولة عربية.. ومنع النساء من دخولها

 

قالت وسائل إعلام ليبية، إن وحدة مكافحة التطرف والظواهر الهدامة التابعة للبحث الجنائي في ليبيا، اتخذت قراراً بمنع النساء من زيارة المقابر، إضافةً إلى قيام بعض البلديات بفرض تنظيف المقابر من السحر وأعمال الشعوذة في مناطقها.

 

تنظيف المقابر من السحر

وذكرت أنه سيتم وضع إعلانات على جدران المقابر تتضمن منع النساء من زيارتها بشكل قاطع، موضحةً أن ذلك منعاً لانتشار السحر والشعوذة.

 

إقرأ أيضاً:

اكتشاف مقبرة عائلة أرستقراطية في الصين تعود إلى نحو 2200 عام – صور

وأشارت إلى أن البيان حذر المخالفين من المسؤولية القانونية لمخالفة القرار، موضحاً أن سبب ذلك هو: “بلاغ من أحد المواطنين بوجود اثنتين من النساء داخل إحدى المقابر، مما يضع تلك النسوة محل شبهة في استعمال أعمال السحر والشعوذة”.

 

FB IMG 1612543747332

ولفتت إلى أنه كثر الحديث مؤخراً حول ظاهرة انتشار السحر والشعوذة في ليبيا، حيث تناقل نشطاء صور وفيديوهات توثق ما قيل إنها رموز وطلاسم سحر تم دفنها في المقابر.

إقرأ أيضاً:

خاص|| بالأرقام.. عشرات المقابر الجماعية من ضحايا داعش عثر عليها بالرقة خلال 2020

وبينت أن بعض البلديات قامت بحملات تنظيف وتطهير لبعض المقابر، منها مقابر مدينة الرحيبات، تحت إشراف المجلس البلدي ومكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية وبمتابعة من جهازي البحث الجنائي والدعم المركزي.

FB IMG 1612543739165

دول أخرى تعاني من السحر

وليبيا ليست الدولة الوحيدة التي سلط فيها الضوء على هذه الظاهرة، حيث أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس خلال الفترة الماضية، حملات تدعو إلى تنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأسفرت الحملات عن العثور على أعمال سحر وتعاويذ كتبت على صور مواطنين، وانتشر فيديو على “فيسبوك” يبرز عثور نساء من مدينة توزر بالجنوب التونسي على طلاسم غريبة وملابس ملطخة بالدماء وبقايا لحيوانات بمقبرة المدينة.

 

إقرأ أيضاً:

شاهد || مئات العراقيين ينقلون جثث ذويهم من مقبرة كورونا في العراق إلى مقابر عائلية

ودفعت هذه الحادثة مواطنين إلى إطلاق حملات لتنظيف المقابر في محافظات منوبة وسوسة والمنستير وقفصة وقبلي ومدنين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى