منوعسلايد رئيسي

شركة آبل تطوّر كابلات صلبة لتجنب التلف.. و تسعى للحصول على براءة اختراع

قالت وسائل إعلام غربية، إن شركة آبل قدمت طلباً للحصول على براءة اختراع تتمحور حول تطوير كوابل مع غلاف خارجي غير قابل للتمزق، لتنهي بذلك المشكلة التي يعاني منها جميع المستخدمين بانقطاع أطراف الكوابل عند كثرة الاستخدام.

شركة آبل تطور كابلات صلبة

وذكرت أن معظم مستخدمي هواتف آيفون وكوابل لاينتغ يعانون من تلف الجانب القريب من المنفذ، وهذا الحال لا يختلف كثيراً عن الكوابل في الهواتف الأخرى، لكن براءة اختراع آبل التي تحاول الحصول على موافقة لها ربما تنهي الأمر من خلال تطوير غلاف أكثر صلابة ومقاومة للتغيرات للحفاظ عليه دون تلف وبالتالي الحفاظ على السلك الداخلي.

شركة آبل تطوّر كابلات صلبة لتجنب التلف.. و تسعى للحصول على براءة اختراع
شركة آبل تطوّر كابلات صلبة لتجنب التلف.. و تسعى للحصول على براءة اختراع

إضافة مهمة لصناعة الكوابل

وأشارت إلى أن براءة الاختراع هذه تعتبر إضافة مهمة لصناعة الكوابل، إن حصلت عليها آبل وقامت بتنفيذها، لافتةً إلى أن الوقت الذي تتقدم فيه آبل بهذا التطوير بات حافلاً بتقنيات الشحن اللاسلكي الذي توجه له معظم الأشخاص في أحدث هواتفهم، وظهور تقنية شاومي للشحن عن بعد والتي ربما ستلغي فكرة الشحن بالأسلاك خلال السنوات القليلة القادمة.

وفي عام 2020 حصلت آبل على براءة اختراع لتصميم هاتف قابل للطي، من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي.

وتتعلق براءة الاختراع بتقنية مفصل جديدة، تستخدم جُنيحات متحركة لتغطية فجوة المفصل، بما يضمن أن تظل الشاشة المرنة آمنة في مكانها دون أي تجعد أو انثناء.

وهذه ليست أول براءة اختراع لمفصل تحصل عليها آبل، فقد تقدمت الشركة في مارس/آذار 2019 بطلب براءة لاختراع طريقة لحماية المنطقة المنطوية في الظروف الجوية الباردة.

وشركة أبل هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسيات تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب، وتشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود” والجهاز المحمول “آي فون”(iPhone).

مواضيع ذات صِلة : إيلون ماسك يعلن عن إجراء تجارب بشرية لزراعة شرائح إلكترونية في الدماغ.. ويوضح أهدافها

وتتضمن برامج شركة أبل نظام التشغيل “ماك أو إس عشرة” ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” ومجموعةَ “آي لايف” لبرمجيات الوسائط المتعددة ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية.

شاهد أيضاً : اختراع بسيط يزرع في المعدة لعلاج حرقة الصدر المزمنة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى