سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 5/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بأقل من 24 ساعة.. اغتيالات وعمليات خطف راح ضحيتها امرأتين في إدلب والخوذ البيضاء تصرح

شهدت مدينة إدلب شمال غرب سوريا والخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام لأكثر من 5 عمليات خطف واغتيال بأقل من 24 ساعة الفائتة، وذلك على يد “عصابات مجهولة” ومسلحين ملثمين.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر المحمد، إن مدينة إدلب والأرياف المحطية بها والخاضعة لنفوذ “هيئة تحرير الشام” تشهد ارتفاعاً كبيراً بمعدلات الخطف والقتل والسرقة التي تطال المدنيين العاملين بالمنظمات الانسانية.

وأضاف مراسلنا بأن يوم أمس الخميس وحده تم تسجيل أكثر من 5 عمليات خطف ونهب بالإضافة لجريمتي قتل.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري توقع قتلى وجرحى بعناصر الحزب الإسلامي التركستاني بريف حماه.. والتفاصيل

أوقعت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، عدداً من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الحزب الإسلامي التركستاني وذلك من خلال استهدافهم بصاروخ موجه في ريف حماه الغربي.

 

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، عمر العمر، إن أكثر من 8 عناصر من الحزب الإسلامي التركستاني، لقوا مصرعهم، فضلاً عن إصابة 10 أشخاص آخرين بعضهم في حالة حرجة.

وذلك نتيجة استهداف سيارتهم بصاروخ موجه مصدره النظام السوري على محور خربة الناقوس في سهل الغاب بريف حماة الغربي، حسبما أفاده مراسلنا.

========تكملة الخبر ========

  • عضو بارز بـ الديمقراطي الأمريكي: مؤسسة أمريكية تدعم الحوار مع الجولاني بـ3 شروط وتركيا تُعقّد الأمور بسوريا

أجرت وكالة “ستيب الإخبارية” حواراً خاصاً مع المحلل السياسي والعضو البارز في الحزب الديمقراطي الأمريكي، مهدي عفيفي، حول عدّة نقاط هامة، أبرزها لقاء الصحفي الأمريكي، مارتن سميث، بزعيم هيئة تحرير الشام، أبو محمد الجولاني، وموقف الولايات المتحدة تجاه التحركات التركية في سوريا و تهديداتها المستمرة بشنّ عملٍ عسكري في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بالإضافة إلى ما تتعرض له مواقع الميليشيات الإيرانيّة من استهدافاتٍ جويّة مجهولة المصدر.

يقول المحلل السياسي، إنَّ صورة الجولاني مع الصحفي الأمريكي، أثارت بعض الأقاويل في كثير من المؤسسات الإعلاميّة داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكيّة أيضاً.

وأضاف عفيفي: “أعتقد أن الإدارة الأمريكية قد يكون لها فكر خاص مع هيئة تحرير الشام إنْ قامت بالعدول عن سياساتها، ويجب ألا ننسى أن هناك منظمات ومؤسسات أمريكيّة، تدعو وتدعم الحوار مع الهيئة، لا سيّما بعدما انفصلت عن جماعات أخرى، مثل جبهة النصرة التي كانت تُصنّف كـ إرهابيّة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “عبدالله يحرق القرآن”.. هاشتاغ يُشعل مواقع التواصل بعد إقدام شاب سعودي على هذا الفعل

تصدر هاشتاغ “عبدالله يحرق القرآن” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بعد أن أقدم شاب سعودي على هذا الفعل علناً أثناء لقاء مباشر.

استضاف أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية المغني السعودي، عبدالله، من الرياض لتقديم أغنية في بث مباشر للمتابعين عبر برنامج “بيغو لايف”.

وتطرق الإثنان خلال الحديث إلى قضايا الإلحاد والإيمان، ليقوم المغني المدعو عبدالله بتوجيه إهانات للذات الإلهية والقرآن الكريم، فيما قطع عليه الشاب الصوت.

========تكملة الخبر ========

 

  • ليبيا تُعلن أسماء الفائزين في انتخابات المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية الجديدة

أعلنت ليبيا اليوم الجمعة، عقب الجولة الثانية من انتخابات السلطة التنفيذية الجديدة، أسماء الفائزين لرئاسة المجلس الرئاسي والحكومة الانتقالية الجديدة.

وصوّت ملتقى الحوار السياسي الليبي بقيادة الأمم المتحدة لصالح قائمة محمد يونس المنفي وعبد الحميد محمد دبيبه.

وأدلى 39 عضوًا في الملتقى، خلال جلسة استضافتها جنيف اليوم الجمعة، بأصواتهم لصالح قائمة المنفي ودبيبه، والتي تضم كلًا من: محمد يونس المنفي مرشحًا لمنصب رئيس المجلس الرئاسي، وموسى الكوني لمنصب عضو المجلس الرئاسي، وعبد الله حسين اللافي لمنصب عضو المجلس الرئاسي، وعبد الحميد محمد دبيبه لمنصب رئيس الحكومة.

========تكملة الخبر ========

  • عقب قرار وقف واشنطن دعمها للتحالف العربي.. الإمارات تعلق ونائب وزير الدفاع السعودي يغرد

علّقت الدول الأعضاء في التحالف العربي، صباح اليوم الجمعة، على قرار واشنطن الذي يخص دعمها لعمليات التحالف في اليمن.

حيث أكّد كلٌّ من نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على دعمهم للجهود الدبلوماسية للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

بعد ساعات قليلة من خطاب الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، الذي أعلن خلاله عن وقف دعم بلاده لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، نشر بن سلمان تغريدة على حسابه في “تويتر” علق فيها على القرار.

========تكملة الخبر ========

  • إطلاق نار وإحراق سيارات.. توتر بين “الثنائي الشيعي” في الضاحية الجنوبية ببيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الجمعة، بوقوع إشكال مسلح بين الثنائي الشيعي في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.

ووقع إشكال بين عناصر من حركة “أمل” التي يتزعمها رئيس مجلس النواب، نبيه بري، وآخرين من ميليشيا “حزب الله” في منطقة مارون مسك – الشياح.

وذكرت مصادر لبنانية، أن الإشكال تخلله إطلاق نار أصيب فيه شاب عمره 23 عامًا بيده، ونقل إلى مستشفى الساحل لتلقي العلاج.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الجهة المسببة لـ أبشع مأساة في تاريخ البرازيل تقر بها.. وتدفع تعويضاً خيالياً للضحايا

وافقت شركة تعدين برازيلية عملاقة على دفع 7 مليارات دولار كتعويضات لأهالي ضحايا أبشع مأساة في تاريخ البرازيل، التي وقعت في 25 يناير 2019 .

فقد أعلنت شركة التعدين البرازيلية العملاقة “فالي” عن دفع تعويضات لأسر كارثة “برومادينيو” في ولاية ميناس جيرايس، التي نجمت عن انهيار سد تسبب بوفاة 272 شخصاً.

يُشار إلى أنه وبعد ظهر يوم 25 يناير من العام 2019، انهار سد تراكمي بشكلٍ مفاجئ مما تسبب بتدفق كميات كبيرة من النفايات السامة الناجمة عن العمليات التعدينية، اجتاحت جيباً ريفياً في الولاية، بلغت سرعته نحو 80 كيلومتراً في الساعة، وابتلع كل شيء في طريقه، وقتل 272 شخصاً، غالبيتهم من العاملين في الشركة، فيما لم يتم العثور على 11 شخصاً حتى الآن، وفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.

========تكملة الخبر ========

  • مناورات عسكرية وعمليات تجسس بين تركيا واليونان

اتهمت وسائل إعلام يونانية أنقرة باختراقها المجال الجوي اليوناني أكثر من 30 مرة بطائرات تجسسية، وذلك خلال مناورات عسكرية تجري بين اليونان وفرنسا.

وذكرت صحيفة “غريك سيتي تايمز”، ان 4 طائرات تجسسية تركية من نوع “سي آن 235” حلقت 31 مرة في الأجواء اليونانية في الوقت الذي كانت فيه 4 طائرات مقاتلة فرنسية من نوع “رافال” تشارك في مناورات عسكرية في بحر إيجه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرات التركية انتهكت 4 مرات قواعد الطيران المحددة في القوانين الدولية في هذا المجال.

========تكملة الخبر ========

 

  • الكرملين يصف تصريحات بايدن بشأن روسيا بــ “العدوانية”.. وصحيفة إسرائيلية تكشف عن رسائل موجهة

علق الكرملين الروسي، اليوم الجمعة، على تصريحات الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، بشأن روسيا أثناء خطابه بوزارة الخارجية الأمريكية والتي تلخصت بأن بلاده ستجبر روسيا على “دفع” ثمن أفعالها، ووصف هذه التصريحات بــ “العداونية” والغير بناءة.

قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف: “مع أسفنا الشديد فإن هذه التصريحات عدوانية وغير بناءة”، مضيفاً بأن (ملاحظات الإنذار) في تصريحات بايدن الأخيرة أمر غير مقبول تماماً”.

وتابع قوله: “إن ملاحظات نوع من الإنذار ليست مقبولة بالنسبة لنا، لقد قلنا إننا لا ننوي الإصغاء لأي تصريحات من هذا النوع، أو أي بيانات توجيه”.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وأسرى من الجيش الإثيوبي في اشتباك حدودي مع السودان.. والأخير يهدد

قتل ما لايقل عن 50 جنديًا من الجيش الإثيوبي، اليوم الجمعة، في اشتباكات مع القوات السودانية في منطقة حدودية متنازع عليها، وفق ما ذكرت مصادر في الجيش السوداني.

وقال ضابطان رفيعا المستوى بالجيش السوداني في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، إن القتال بدأ بعد شن جنود إثيوبيون هجمات متفرقة على الجيش السوداني، في إحدى مناطق الفشقة يوم أمس الخميس.

وأشار الضابطان إلى أن عددًا من عناصر الجيش الإثيوبي قتلوا وأُسر آخرون في الاشتباكات التي وقعت في الفشقة الصغرى، بينما سقط جنديًا سودانيًا واحدًا.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • قصر عابدين .. الإرث العظيم للمصريين والبداية الحقيقية للقاهرة الحديثة

 

  • عدنان مندريس … لُقب بـ شهيد الآذان ووقف ضد طوفان العلمانية تعرف على قصته

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى