أخبار العالمسلايد رئيسي

كالنسخة السابقة… شبح كورونا يلاحق مسابقة يوروفيجن 2021… واللجنة المنظمة تطرح سيناريوهات بديلة

استبعدت لجنة تنظيم مسابقة “يوروفيجن 2021” الموسيقية الأوروبية أن تقام المسابقة وفقا للسيناريو التقليدي.

شبح كورونا يلاحق مسابقة يوروفيجن 2021

وتدرس اللجنة في الوقت الراهن سيناريوهات أخرى لإقامتها بما يتماشى مع القواعد الاحترازية المتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| فتيات روسيات تقدمن رقصة تحت الماء على إيقاع أغنية “Uno”

المدير التنفيذي يوضح التفاصيل

وقال المدير التنفيذي لـ “يوروفيجن”، مارتن أوستردال، إن مسابقة “يوروفيجن – 2021” ستقام في مايو المقبل بروتردام الهولندية، مشيرا إلى أن صحة وأمن المشاركين فيها تعد من أهم أولويات لجنتها التنظيمية.

وقال، أوستردال، إن لجنة تنظيم المسابقة ستركز على السيناريو الثاني لإقامتها والذي يقضي بمراعاة التباعد الاجتماعي من قبل جميع المشاركين.

استثناءات يحظى بها المشاركون

وفي حال غياب فنان مشارك في المسابقة لسبب وباء فيروس كورونا يسمح له بتسجيل أغنيته وإرسالها إلى لجنة التحكيم. أما من سيحضرون المسابقة فيجب عليهم الالتزام الصارم بقواعد الابتعاد الاجتماعي.

يذكر أن مسابقة “يوروفيجن” الأوروبية الموسيقية الـ65 كان يفترض أن تقام في 12 – 16 مايو عام 2020 في روتردام الهولندية تحت شعار”إفتح”، لكن انتشار جائحة فيروس كورونا في العالم أجبرت منظميها على تأجيلها إلى عام 2021، وستفتتح المسابقة في 22 مايو المقبل تحت الشعار نفسه في روتردام.

وكان يفترض أن تمثل روسيا العام الماضي فرقة بأغنيتها التي حصدت أكبر عدد من الأصوات على الإنترنت.

Little Big
Uno

الجدير ذكره، أنّ مسابقة الأغنية الأوروبية أي مسابقة يوروفيجن 2021 للأغاني أو مسابقة “أوروفيزيون” للأغاني هي مسابقة غنائية ينظمها اتحاد البث الأوروبي منذ عام 1956.

وتعد المسابقة أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، فيقدر عدد مشاهديه بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى