خبر عاجل

محمد بن سلمان يصل أبوظبي ضمن جولة خليجية وبيان سعودي عماني مشترك

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في جولة خليجية بدأها من مسقط.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان في أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، حيث يجري الأمير بن سلمان جولة خليجية يتناول خلالها العديد من الملفات الإقليمية.

وأصدرت كل السعودية وعمان بياناً مشتركاً في ختام زيارة ولي العهد السعودي ولقاءه السلطان العماني هيثم بن طارق، أكد على ترحيب السلطنة بالاستثمار السعودي في عمان الذي تجاوز خمسة بلايين دولار.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون والتعامل بشكل جدّي وفعال مع الملف النووي والصاروخي لإيران بكافة مكوناته وتداعياته بما يُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي والتأكيد على مبادئ حُسن الجوار واحترام القرارات الأممية والشرعية الدولية. 

 واتفق الجانبان على مواصلة جهودهما لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يقوم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) ومبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الازمة اليمنية.

وأشار الجانبان إلى مضامين إعلان العُلا الصادر في 5 يناير 2021م، الذي نص على تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود التي أقرها المجلس الأعلى في دورته (36) في ديسمبر 2015م. 

وتحدث البيان المشترك عن عزم الجانبان السعودي والعماني على تعزيز العمل المشترك في القطاع السياحي وتطويره لما له من أهمية في زيادة نمو الناتج المحلي وخلق الفرص الوظيفية للمواطنين وتنويع مصادر الدخل.

 

IMG ٢٠٢١١٢٠٧ ١٨٠٣٠٦

IMG ٢٠٢١١٢٠٧ ١٨٠٣٣٨

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى