الشأن السوريسلايد رئيسي

“قسد” تُسقط طائرة تركية في شمال الرقة.. والاشتباكات تتجدد

أسقطت قوات “قسد” اليوم السبت، طائرة تركية استطلاعية، كانت تحلق في سماء بلدة عين عيسى ومحيطها بريف الرقة الشمالي.

إسقاط طائرة تركية

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، أن الطائرة جرى إسقاطها غرب بلدة عين عيسى باستخدام المضادات الأرضية من نوع 23، ظهر اليوم من قبل النقطة الخامسة التابعة لقسد بمحيط البلدة.

"قسد" تُسقط طائرة تركية في شمال الرقة.. والاشتباكات تتجدد
“قسد” تُسقط طائرة تركية في شمال الرقة.. والاشتباكات تتجدد

وأشارت إلى أن الاستهداف جاء بالتزامن مع تسيير دورية للشرطة العسكرية الروسية قرب البلدة.

وعلى إثرها، ردت القوات التركية باستهدافها لنقاط تمركز قوات قسد في ريف مدينة تل أبيض الجنوبي بعدد من قذائف المدفعية، أدت إلى مقتل عنصر وإصابة إثنين آخرين بجروح بليغة.

وبحسب مراسلتنا، يُسمع الآن تحليق مكثّف للطيران المسيّر التابع للجيش التركي على علوٍ منخفض في سماء بلدة عين عيسى ومحيطها.

ويوم أمس استهدفت قوات “قسد” بالصواريخ تجمعات للقوات التركية في 3 قواعد عسكرية يتم إنشاؤها قرب طريق M4 الدولي، إضافة إلى قاعدة معلق بريف عين عيسى شمال الرقة.

وتتجدد الاتشتباكات بصورة مستمرة على محاور بلدة عين عيسى في شمال الرقة، بين القوات التركية والفصائل الموالية لها ما تسمى بـ “الجيش الوطني” من جهة، وقوات “قسد” التي تسيطر على البلدة من جانب آخر.

وكانت سلسلة اجتماعات دعت إليها القيادات الروسيّة في منطقة شرق الفرات، دارت مؤخرًا لحل الخلافات بين قوات النظام السوري وقوات “قسد”، أفضت إلى عدة نقاط اتفقت عليها الأطراف.

مواضيع ذات صِلة : وصول ضباط للقوات الروسية إلى شمال الرقة.. ومصدر يكشف خططهم الجديدة

وجاء في الاتفاقية، أن تلغي قسد الحصار المفروض من قبلها على مناطق سيطرة قوات النظام السوري داخل مدن الحسكة والقامشلي، مقابل تنفيذ القوات الروسية لدوريات على الطريق الدولي M4 وإقامة نقاط جديدة لها على الخط الفاصل بين “قسد” و”الجيش الوطني” المدعوم تركيًا في ريفي الحسكة والرقة الشماليان.

شاهد أيضاً : مسنة تتعرض للتعنيف من قبل موظفة الرعاية في تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى