أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

كاظم الساهر يُغني لـ مسبار الإمارات… وولي عهد دبي يستقبل مؤسس تلغرام

كاظم الساهر فخور بإنجازات الإمارات

تصدّر الفنان العراقي، كاظم الساهر، اليوم السبت، محرك البحث “غوغل”، وذلك بالتزامن مع قرب تحقيق إنجاز عربي هو الأول من نوعه، حيث أطلق الساهر أغنيةً جديدةً بعنوان “لا شيء مستحيل”، بمناسبة قرب وصول مسبار الإمارات، إلى كوكب المريخ في 9 فبراير/ شباط الجاري، وهي مناسبة اعتبرتها الإمارات “أول مهمة عربية إسلامية في الكوكب الأحمر”.

كاظم الساهر يُغني لـ مسبار الإمارات
كاظم الساهر يُغني لـ مسبار الإمارات

ووفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، فقد عبّر الساهر بعد طرح أغنيته عن” شعوره بالفخر الكبير عندما يرى الإمارات العربية المتحدة وهي تحقق لذاتها، ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، فهذا الحدث عربي، يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوماً على تبوؤ المكانة التي تستحقها”، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لحظات انطلاق مسبار الأمل.. أول رحلة عربية لاكتشاف المريخ

رحلة مسبار الإمارات

وأضاف الساهر للصحيفة الإماراتية: “لقد عززت قيادة دولة الإمارات، دائما هذه الروح العربية في كل مبادراتها، لتقول لنا إننا كنا وسنبقى من أهل القدرة والإنجازات، ومن أبرزها طبعاً رحلة مسبار الإمارات إلى المريخ.. الأمل العربي، بعد سنوات من العمل والجد وتذليل الصعاب، ونحن اليوم على بعد أيام، عن لحظات تاريخية، تعني الكثير لكل واحد فينا”.

وواصل كاظم الساهر: “الموسيقى والشعر يؤرخان إنجازات الأمم، فهما ليسا ترفاً عابراً، وكثيراً ما يرتبط حدث تاريخي، بشعر أو نثر أو نقش يعبر عن تلك اللحظة، والصوت الإنساني هنا، الأكثر صدقية في التعبير عن هذه اللحظة التي تعد لحظة عربية ندخل بها عام 2021 مستبشرين به خيراً”.

ويعمل 200 مهندس وباحث إماراتي في مشروع مسبار الإمارات الذي شق طريقه إلى الفضاء في 20 يوليو/ تموز الماضي من قاعدة “تانيجاشيما” الفضائية في اليابان، حيث من المتوقع أن يصل المسبار العربي الأول، إلى وجهته في التاسع من فبراير/ شباط الجاري.

وبعد وصوله إلى المدار العلمي لكوكب المريخ، سيبلغ عدد مرات اتصال المسبار مع محطة المراقبة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء، مرتين في الأسبوع، وستتراوح مدة الاتصال في المرة الواحدة بين 6 إلى 8 ساعات، وفق صحيفة “البيان”.

وسينقل مسبار الإمارات خلال فترة مهمته، مجموعة كبيرة من البيانات العلمية عن الغلاف الجوي للمريخ وديناميكياته، حيث سيصل حجم البيانات بنهاية المهمة، إلى أكثر من 1 تيرابايت من البيانات العلمية في صورتها الأولية، بحسب المصدر ذاته.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| محمد رمضان يوقع عقداً هاماً مع شركة سعودية.. ومعجبوه يحتفون به في مطعم الشيف بوراك

ولي عهد دبي يستقبل مؤسس تلغرام

إضافةً إلى الإنجاز الفضائي المنتظر، تتوالى الإنجازات التي تحققها الإمارات جراء نجاحها في استقطاب الكفاءات ورؤوس الأموال إضافة إلى الشركات الناشئة ورواد الأعمال الواعدين.

ولي عهد دبي يستقبل مؤسس تلغرام
ولي عهد دبي يستقبل مؤسس تلغرام

وفي هذا السياق استقبل الشيخ ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس منصة تيليجرام” الرقمية بافل دوروف، التي تتخذ من دبي مقراً عالمياً لها، حيث تعرّف خلال اللقاء على مُجمل نشاط المنصة، وما حققته من تميز في مجال تخصصها خلال فترة وجيزة، وتطلعاتها لتطوير أعمالها خلال المرحلة المقبلة, مؤكدًا أثناء ذلك على رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي ساهمت في تأسيس وازدهار مجتمع تكنولوجي عالمي ضخم في دبي, يضم أكثر من 1600 شركة و24 ألف محترف يمارسون أعمالهم في الإمارة.

hamdane dubai telegram4

وتمتلك منصة “تليغرام” الرقمية للمراسلة أكثر من 570 مليون مستخدم، وتمكنت من إضافة 100 مليون مستخدم في شهر يناير الماضي، وتتجاوز قيمتها السوقية 20 مليار دولار, وقد تم تصنيفها بين أكثر 10 منصات تحميلاً على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يصل مستخدموها إلى مليار مستخدم نشط شهرياً بحلول عام 2022

 

e73f9b7a29

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى